طريقة عمل كيكة الحليب بالشوكلت شيبس بأسهل طريقة وبطعم لذيذ ومميز

من أنواع الكيكات الشهية واللذيذة والمميزة في الطعم هي كيكة الحليب بالشوكلت شيبس وتتميز هذة الكيكة بسهولة تحضيرها وبساطة مكوناتها فهي تحتوي على الشوكلت شيبس اللذيذ الذي يحبة الصغار والكبار فإضافة الشوكلت شيبس للكيك أعطى الكيك مذاق شهي ومميز جداً في الطعم.

طريقة عمل كيكة الحليب بالشوكلت شيبس بأسهل طريقة وبطعم لذيذ ومميز

طريقة عمل كيكة الحليب بالشوكلت شيبس

تستطيع كل أم تحضيرها بكل سهولة فى المنزل وتقديمها لضيوفها وكل أفراد أسرتها مع الشاي الساخن، وحتى المبتدئين في المطبخ يستطيعون تحضيرها بكل سهولة لأنها لا تستغرق وقت في التحضير ومكوناتها موجودة في كل منزل. واليوم سوف نتعلم معاً طريقة عمل كيكة الحليب بالشوكلت شيبس بأسهل طريقة وبطعم لذيذ ومميز وإليكم المكونات وطريقة التحضير.

المكونات

  • 2 كوب من الدقيق
  • 1 كوب من السكر
  • 1 كوب حليب
  • 1/2 كوب زبدة
  • 1/2 كوب شوكلت شيبس
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • 1ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • 2 عدد بيضة

    طريقة عمل كيكة الحليب بالشوكلت شيبس
    طريقة عمل كيكة الحليب بالشوكلت شيبس

طريقة التحضير

  1. في وعاء عميق نضع السكر، والزبدة وتكون الزبدة بدرجة حرارة الغرفة ونقوم بخفق الزبدة مع السكر بمضرب كهربائي أو مضرب سلك يدوي.
  2. نضيف البيض والفانيليا ونستمر في الخفق مرة ثانية وبعد ذلك نضيف الحليب ونخفق المكونات معاً.
  3. نضيف الدقيق والبيكنج بودر والشوكليت شيبس ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً حتى تمتزج جميع المكونات وتختفي كل حبيبات الدقيق ومن الأفضل أختيار نوع دقيق جيد حتى نحصل على كيك هش وخفيف ولذيذ.
  4. نحضر صينية الخبز ويكون حجمها مناسب ونقوم بدهن الصينية بالزبدة ونقوم بوضع خليط الكيك في الصينية ونضع كمية من الشوكلت شيبس فوق خليط الكيك.
  5. ندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً وعندما ينضج الكيك نخرجه من الفرن ونتركه حتى يهدأ ولا نقوم بفتح الفرن قبل هذة المدة حتى لا يهبط الكيك هذة من المعلومات المهمة لنجاح الكيك.
  6. نقوم بتقطيع الكيك ونضع الكيك في أطباق التقديم ونقدمة لكل العائلة كنوع من أنواع التحلية المميزة واللذيذة فسوف يستمتعون بطعمها كثيراً فهي شهية جداً أنصحكم جميعاً بتجربة هذا النوع من الكيك حتى تستمتعون مع عائلتكم بطعم الكيك والشاي الساخن إن شاء الله تجربوها وتنال إعجابكم وبالهنا والعافية.
close