الملحد فى مرمى النيران.. وطارق الشناوي أحد المسؤولين تدخل لمنع عرض الفيلم

جدل فى الأوساط الفنية المصرية بسبب منع عرض فيلم “الملحد” والذي كان من المقرر عرضه فى جميع دور العرض السينمائي يوم الثلاثاء المقبل، وكان منتج الفيلم أحمد السبكي قد دعا الكثير من النقاد وجميع وسائل الإعلام وذلك لحضور العرض الخاص بالفيلم، لكن الجميع تفاجئ بإلغاء الغرض دون معرفة تفاصيل قرار إلغاء عرض الفيلم، ويتساءل الكثير لماذا يتم منع الفيلم من العرض مع العلم أن المنتج أحمد السبكي تحصل على كل التصاريح الخاصة بعرض الفيلم.

الملحد فى مرمى النيران.. وطارق الشناوي أحد المسؤولين تدخل لمنع عرض الفيلم
الملحد

قصة فيلم الملحد وطاقم العمل

تدور قصة الفيلم الذي اعتبرها كثيرون مثيره للجدل لانها تحكي عن شاب يعمل طبيباً يعترض ويتمرد على افكار والده لذالك يتحول الى شاب ملحد، والفيلم هو من بطولة الفنان أحمد حاتم ومحمود حميدة وحسين فهمي وصابرين، وتأليف الكاتب إبراهيم عيسي، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج محمد العدل.

البرومو الدعائي لفيلم الملحد

تصريحات الناقد الفني طارق الشناوي حول منع عرض فيلم الملحد

علق الناقد الفني طارق الشناوي عن الأزمة التي تعرض لها فيلم الملحد لموقع “العربية. نت”، قائلاً: أن زمة الفيلم واضحة ولا تحتاج إلى تفكير بعد أن تحصل منتج الفيلم أحمد السبكي على تصريح من الرقابة بجواز عرض الفيلم قرر أحد المسؤولين منع عرض الفيلم وذلك بعد الضجة التى عقبت عرض برومو فيلم الملحد.

واضاف الشناوي أنه من غير الممكن أن تصدر الرقابة قرار بعرض الفيلم ثم تتراجع فى القرار دون أن يخرج رئيس الرقابة ويصرح أي تصريح يخص فيلم الملحد.

واختتم الشناوي أنه سيأتي وقت قريب ويشاهد الجمهور فيلم الملحد فى جميع السينمات، وأنه يوجد افلام كثيرة تعرضت لمنع العرض لكن تم عرضها بعد فتره وذلك بعد خروج صوت عاقل سمح بعرض الأفلام، والآن من الممكن أن يخرج صوت عاقل يقنع باقي الاصوات بجواز عرض الفيلم في القريب العاجل.

close