اشلون اطلع غرامتى.. رابط الاستعلام عن غرامات المرور 2024 الرقم الألماني عموم العراق وشروط السداد

قدمت الحكومة العراقية خطوة مهمة نحو تبسيط وتسهيل عمليات الاستعلام عن غرامات المرور من خلال إطلاق منصة إلكترونية جديدة تسمى “منصة أور”، تتيح هذه المنصة للمواطنين الاستعلام عن غرامات المرور بشكلٍ سهلٍ وسريعٍ دون الحاجة إلى مراجعة دوائر المرور وذلك من أي مكان وزمان وتوفير الوقت والجهد على المواطنين من خلال تبسيط الإجراءات وتقليل الحاجة إلى زيارة دوائر المرور و المساهمة في تحسين الخدمات الحكومية وتقديم خدماتٍ إلكترونية متطورة للمواطنين وللاستفادة من هذه الخدمة يمكنكم زيارة منصة أور الإلكترونية، حيث منصة “أور” واحدة من المنصات التي أطلقتها الحكومة العراقية بهدف تحسين كفاءة الخدمات الحكومية وتسهيلها على المواطنين في العراق، وفي الأسطر القادمة سوف نعرض كل التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

اشلون اطلع غرامتى.. رابط الاستعلام عن غرامات المرور 2024 الرقم الألماني عموم العراق وشروط السداد
الاستعلام عن غرامات المرور

رابط الاستعلام عن غرامات المرور بالرقم الألماني 2024 العراق

قدمت الإدارة العامة للمرور في العراق تسهيلات جديدة للمواطنين لتمكينهم من معرفة غرامات المرور للرقم الألماني 2024 في جميع أنحاء البلاد، من خلال خدمة إلكترونية تم إطلاقها حديثا، يمكنك اتباع سلسلة من الخطوات البسيطة باستخدام الهاتف المحمول للاطلاع على المخالفات، وتشمل هذه الخطوات ما يلي:

  • في البداية، عليك الدخول على منصة “أور” الإلكترونية .
  • ثم تسجيل الدخول إلى حسابك، إذا كان لديك حساب مسبق سجل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، إذا لم يكن لديك حساب ستحتاج إلى إنشاء حساب جديد من خلال إدخال بياناتك الشخصية وإنشاء كلمة مرور.
  • حدد خدمة الاستعلام عن غرامات المرور من قائمة الخدمات المتاحة، ثم اختر خانة “الاستعلام عن غرامات المرور”.
  • ثم أدخل رقم لوحة السيارة .
  • بمجرد إدخال البيانات ستعرض المنصة معلومات عن غرامات المرور المستحقة على مركبتك، بما في ذلك نوع المخالفة والمبلغ المُستحق وتاريخ الاستحقاق.
  • يمكنك سداد الغرامات المرورية (اختياري)، في حال رغبتك في سداد الغرامات المرورية يمكنك الضغط على خيار “دفع الغرامة” ستظهر لك المنصة قائمة بوسائل الدفع المتاحة، اختر وسيلة الدفع التي تناسبك وأكمل عملية الدفع.

قيمة المخالفات المرورية 2024

تكون قيمة المخالفات المرورية لعام 2024، على النحو التالي:

  • يجب دفع غرامة قدرها 1000 دينار عراقي لتناول الكحول أثناء القيام.
  • غرامة عدم الالتزام بقواعد المرور، والتي قد تصل قيمتها إلى 5000 دينار عراقي.
  • يجب دفع غرامة قدرها 2500 دينار عراقي لعدم ارتداء حزام الأمان أثناء القيادة.

من الضروري الالتزام بقواعد المرور واتباع التعليمات لضمان سلامة الجميع على الطريق. ويجب على السائقين أن يكونوا على دراية بالغرامات وتجنبها بكل الطرق الممكنة للحفاظ على النظام والأمان.

close