رسميًا.. الجهات المختصة توضح موعد صرف الدعم السكني شهر أغسطس 2024 وأسباب تأخير الصرف وطريفة الاستعلام وكافة التفاصيل الخاصة بالدعم

حسمت وزارة الإسكان السعودي الجدل الكبير حول حقيقة تأخير موعد صرف الدعم السكني شهر أغسطس 2024 وكشفت عن مواعيد الصرف الجديدة تزامنًا مع اقتراب إيداع الدفعة، تعددت أشكال الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية لمواطنيها ويأتي في مقدمتها الدعم السكني الذي يهدف إلى توفير سكن للمحتاجين وضمان حياة كريمة لهم، بما يتماشى مع الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 والتي يعمل على تنفيذها ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان.

رسميًا.. الجهات المختصة توضح موعد صرف الدعم السكني شهر أغسطس 2024 وأسباب تأخير الصرف وطريفة الاستعلام وكافة التفاصيل الخاصة بالدعم
موعد صرف الدعم السكني شهر أغسطس 2024

موعد صرف الدعم السكني شهر أغسطس 2024

أعلنت وزارة الإسكان تأخير موعد صرف الدفعة الجديدة من الدعم السكني والخاصة بشهر أغسطس 2024 يوم واحد فقط ليكون يوم الاحد الموافق 25 أغسطس 2024 بدل الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي وهو اليوم الرسمي للصرف الذي حددته الوزارة والذي يصادف يوم السبت وهو عطلة رسمية في البنوك السعودية، وبناءًا عليه تم ترحيل موعد الصرف لليوم التالي، على أن يستمر الصرف لمدة ثلاثة أيام، وسيتم إيداع الدفعات في حساب المستفيدين خلال الساعات الأولى من اليوم.

طريقة الاستعلام عن اهلية صرف الدعم السكني شهر أغسطس 2024

تسهيلًا على المواطنين أتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن أهلية صرف الدعم السكني إلكترونيًا، باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • الدخول إلى منصة دعم سكني.
  • تسجيل الدخول للمنصة بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول الخاصة بها بشكل صحيح.
  • النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية الموجودة أعلى الصفحة، ثم الضغط على خيار الاستعلام عن الدعم السكني.
  • كتابة البيانات المطلوبة في مكانها، ومراجعة البيانات للتأكد من صحتها.
  • الضغط على زر استعلام، وسيقوم النظام بعرض كل المعلومات التي تريد معرفتها.

خدمات ومزايا الدعم السكني

يعد الدعم السكني من أشهر برامج الدعم التي توفرها الحكومة للمواطنين لما يقدمه من خدمات، أبرزها ما يلي:

  • يوفر وحدات سكنية كاملة وجاهزة للسكن.
  • يتم تسليم الوحدات السكنية في موعدها دون تأخير.
  • يقدم البرنامج خيارات متعددة لحل أزمة السكن بما يتناسب مع شرائح المستفيدين، حيث يقدم دعمًا ماليًا شهريًا، إضافة إلى الدعم العيني على الوحدات السكنية.
close