ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء.. موعد المولد النبوي الشريف 2024 ومظاهر الاحتفال بهذا اليوم

يهتم جميع المسلمين في كل مكان بمعرفة موعد المولد النبوي الشريف لأنه يعد من أهم المناسبات الدينية فهو يوم مولد سيد البشرية وخاتم الأنبياء سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، كما يتساءل موظفين القطاعات المختلفة في الدولة عن موعده وذلك للعمل على ترتيب العطلة الخاصة بهم، حيث أنها من المناسبات التي يتم منح كافة العاملين في الدولة إجازة رسمية مدفوعه الأجر .

ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء.. موعد المولد النبوي الشريف 2024 ومظاهر الاحتفال بهذا اليوم
موعد المولد النبوي

موعد المولد النبوي الشريف

صرح المعهد القومي للبحوث الفلكية بأن المولد النبوي يوافق يوم الاثنين 16 سبتمبر لعام 2024، ولكن تم التوضيح بأنه سيتم العمل على ترحيل الإجازة لكافة العمال لتكون إجازة مطولة بداية من يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أوضحت دار الإفتاء بأنه من الضروري الإكثار في العمل الصالح في هذا اليوم، كما أعلنت بأن الاحتفال يكون بالصلاة على الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم، بالإضافة إلى الآتي:

  • يجب على المسلمين في هذا اليوم الإكثار من الاستغفار وأيضا قراءة القران الكريم للتقرب الي الله سبحانه وتعالي.
  • كما أكدت إنه من الضروري العمل على الإبتعاد عن كافة الأعمال الخاطئة التي يقوم بها العديد من الإشخاص في هذا اليوم مثل إقامة الضواريح فهي من العادات السيئة التي يجب الإبتعاد عنها تمامًا.
  • من الضروري العمل على تعريف الأطفال بسيرة الرسول الكريم، وقص عليهم أجمل القصص ومواقف الرسول مع الصحابة، ومن الضروري ظهور الفرح علينا والبشارة بمولد شفيعنا الصادق الأمين.
  • يجب التقرب إلى بعضنا البعض والذهاب للزيارات العائلية وتبادل التهاني مع الأصدقاء والعائلة.
  • كما يمكن المشاركة في أي من حلقات الذكر المختلفة التي يتم إقامتها.
  • يجب العمل على التصدق على الفقراء والمساكين بنية إدخال السرور والفرح عليهم، ويمكن إخراج الوجبات أيضاً.
close