وزارة التعليم السعودية توضح.. حقيقة تغيير الزي المدرسي السعودي 1446 وماهو شكل الزي

تداولت في الآونة الأخيرة أنباء حول تغيير الزي المدرسي السعودي لعام 1446، مما أثار اهتمام أولياء الأمور والطلاب على حد سواء، وقامت وزارة التعليم السعودية لتوضيح هذه الحقيقة، ويتناول موضوعنا هذا حقيقة هذه الأنباء وما إذا كانت هناك تغييرات فعلية في الزي المدرسي ام لا، بالإضافة إلى توضيح التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع من مصادر موثوقة وتوجيهات وزارة التعليم بهذا الشأن، وتأثير ذلك على المجتمع المدرسي.

وزارة التعليم السعودية توضح.. حقيقة تغيير الزي المدرسي السعودي 1446 وماهو شكل الزي

حقيقة تغير الزي المدرسي السعودي 1446

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن جميع الأخبار المتداولة حول تغيير الزي المدرسي للعام الدراسي 1446 هي مجرد شائعات ولا أساس لها من الصحة كما أكدت الوزارة أن الزي المدرسي لم يتغير وسيبقى كما هو، كما تولي الوزارة أهمية كبيرة لهذا الأمر، حيث يجب على كل مرحلة تعليمية أن تلتزم بزي محدد، ويُطلب من جميع الطلاب ارتداء هذا الزي، ولا يُسمح بدخول أي طالب يخالفه، وهذا النظام يهدف إلى تعزيز روح العدالة والمساواة بين الطلاب وتقليل الفروق الاجتماعية بينهم، وقد ظهرت بعض التساؤلات حول هذا الموضوع، ولكن الوزارة أكدت بشكل قاطع أنه لن يكون هناك أي تغيير في الزي المدرسي بأي شكل من الأشكال.

شكل الزي المدرسي السعودي

يتوفر زي موحد لكل مرحلة دراسية بالمملكة العربية السعودية، ويكون ذلك بالشكل التالي:

  • المرحلة الابتدائية: في هذه المرحلة، يتكون الزي المدرسي من جلباب أو مريلة زهرية بدون أكمام، يتم ارتداؤها فوق قميص أبيض، حيث يمكن للطالب اختيار أكمام القميص وفقًا لرغبته.
  • المرحلة المتوسطة: يتكون الزي من تنورة طويلة باللون الأخضر وقميص طويل غير شفاف، حيث يهدف هذا الزي إلى الحفاظ على الراحة والتناسق.
  • المرحلة الثانوية: يتضمن الزي تنورة باللون الكحلي مع قميص أبيض غير شفاف ذو كم طويل، ويجدر بالذكر أن هذه الأزياء المدرسية تنطبق فقط على البنات.
close