خلال ساعات.. رابط نتائج البكالوريا سوريا الدورة الثانية 2024 برقم الاكتتاب

كشفت وزارة التربية السورية أنه سيتم الإعلان عن نتائج بكالوريا سوريا للدورة الثانية لعام 2024 رسميًا صباح اليوم السبت الموافق 17 أغسطس، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وسوف يتمكن الطلاب الذين لم يحققوا النجاح في الدورة الأولى من الاستعلام عن نتائجهم في جميع المواد عبر الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية السورية أو من خلال تطبيق النتائج الامتحانية المخصص لذلك، ونستعرض في السطور التالية كافة التفاصيل حول نتائج البكالوريا سوريا الدورة الثانية 2024 برقم الاكتتاب، وخطوات الحصول عليها إلكترونيًا.

خلال ساعات.. رابط نتائج البكالوريا سوريا الدورة الثانية 2024 برقم الاكتتاب
خلال ساعات.. رابط نتائج البكالوريا سوريا الدورة الثانية 2024 برقم الاكتتاب

نتائج البكالوريا سوريا الدورة الثانية 2024

بدأت امتحانات الدورة الثانية للبكالوريا في سوريا بتاريخ 25 يوليو وشملت جميع الطلاب من الفرعين العلمي والأدبي، وانتهت في 8 أغسطس الجاري، وتمت عملية تصحيح أوراق الامتحانات فور انتهائها في كافة المراكز الامتحانية لضمان سرعة إصدار النتائج.

وخلال فترة الامتحانات، تم قطع خدمة الإنترنت في جميع أنحاء البلاد منذ بدء الامتحانات وحتى الانتهاء من كل مادة، لضمان سير العملية الامتحانية بسلاسة.

رابط نتائج البكالوريا سوريا الدورة الثانية 2024

قامت وزارة التربية السورية بتخصيص رابط على موقعها الرسمي يمكن الطلاب من استخراج نتائج بكالوريا سوريا للدورة الثانية 2024 في وقت قصير، ويعتبر هذا الرابط الموقع الرسمي المخصص لعرض النتائج الامتحانية، ويمكن اتباع الخطوات التالية للحصول على النتائج:

  • الدخول إلى الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية السورية.
  • اختيار رابط نتائج بكالوريا سوريا الدورة الثانية 2024.
  • تحديد الفرع (علمي أو أدبي).
  • إدخال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.
  • الضغط على “عرض النتيجة”.

كما يمكن الاطلاع على نتائج الدورة الثانية من خلال تطبيق النتائج الامتحانية، وهو تطبيق أطلقته وزارة التربية السورية يتيح استخراج نتائج الامتحانات للشهادتين الثانوية العامة والإعدادية من خلال الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد.

تناولنا في هذا المقال كافة التفاصيل حول نتائج البكالوريا سوريا الدورة الثانية 2024 برقم الاكتتاب، وخطوات الحصول عليها إلكترونيًا.

close