“بشرى سارة” صرف الفروقات التقاعدية في العراق لـ833 متقاعد بقرار من وزارة المالية

أعلنت وزارة المالية العراقية عن بدء إيداع الفروقات التقاعدية لما يزيد عن 800 متقاعد للنصف الأول من آب الجاري، وذلك بداية من يوم الجمعة الموافق السادس عشر من شهر أغسطس 2024، والجدير بالذكر أن وزارة المالية تخصص مقدار فروقات رواتب التقاعد بناء على الراتب التقاعدي الخاص المستفيد والدرجة الوظيفية التي كان عليها عند الوصول إلى سن التقاعد، وبذلك سوف يتمكن جميع المتقاعدين الذين يستحقون الفروقات التقاعدية من الحصول عليها خلال الأيام الحالية.

“بشرى سارة” صرف الفروقات التقاعدية في العراق لـ833 متقاعد بقرار من وزارة المالية
صرف الفروقات التقاعدية في العراق

صرف الفروقات التقاعدية في العراق

صدر قرار رسمي من وزارة المالية العراقية بصرف فروقات الرواتب للمستحقين، ووصل عدد المستفيدين إلى 833 متقاعد وذلك للنصف الأول من آب الجاري، واعلنت البنوك التي يتعامل معها المتقاعدون عن إمكانية حصولهم على المبالغ المالية المستحقة لها بداية من الجمعة السادس عشر من أغسطس وخلال الأيام المقبلة، وتختلف قيمة المبالغ المستحقة من متقاعد إلى آخر بحسب الراتب الخاص به.

صرف الفروقات التقاعدية في العراق
صرف الفروقات التقاعدية في العراق

موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق

من جانبها تحدد وزارة المالية في العراق موعد إيداع رواتب المتقاعدين كل شهر؛ حيث يكون الصرف في اليوم الأول من الشهر الميلادي، وبذلك سوف يتم إيداع رواتب التقاعد لشهر سبتمبر في اليوم الأول منه ما لم يتوافق مع موعد أحد الإجازات الرسمية أو عطلة نهاية الأسبوع حتى لا يتم تأخير موعد الصرف.

الاستعلام عن رواتب التقاعد

يمكن للمتقاعدين في العراق الاستعلام عن المبالغ المالية المستحقة لهم قبل موعد إيداع رواتب التقاعد، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • سجل الدخول إلى موقع وزارة المالية من أجل الاستعلام عن راتب التقاعد.
  • أدخل البيانات المطلوبة منك.
  • حدد الخدمات ثم اختر خدمة الاستعلام عن رواتب التقاعد.
  • حدد المحافظة التي يتبع لها المتقاعد والشهر المراد الاستعلام عن راتبه.
  • اضغط على استعلام.
  • سوف تظهر أمامك جميع التفاصيل حول رواتب التقاعد.
close