شاهد هدف محمد صلاح وكتابته التاريخ من جديد مع ليفربول أمام إيبسويتش تاون في الدوري الإنجليزي

حقق فريق ليفربول فوزًا مهمًا على إيبسويتش تاون بنتيجة 2-0 في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد بدأ اللقاء بتبادل تمريرات بين لاعبي ليفربول وسط سيطرة إبسويتش تاون على الكرة، لكن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني، سجل ديوجو جوتا الهدف الأول في الدقيقة 60 بعد تمريرة من محمد صلاح، قبل أن يضيف صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 66، ورغم محاولات إيبسويتش تاون للعودة في المباراة، إلا أن  ليفربول قد حافظ على تقدمه ليحصد أول 3 نقاط في الموسم.

شاهد هدف محمد صلاح وكتابته التاريخ من جديد مع ليفربول أمام إيبسويتش تاون في الدوري الإنجليزي
محمد صلاح 1

محمد صلاح ينفرد برقم قياسي جديد في البريميرليج

وقد ساهم الدولي المصري محمد صلاح في فوز فريقه ليفربول على إيبسويتش تاون بثنائية نظيفة، في مباراة الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم السبت، وجاءت أهداف ليفربول عن طريق ديوجو جوتا ومحمد صلاح في الدقيقتين 60 و65 على التوالي.

وبهذا الفوز، وصل محمد صلاح إلى 300 مساهمة تهديفية بعد 350 مباراة مع ليفربول، حيث سجل 212 هدفًا وصنع 88 آخرين، كما نجح صلاح في تسجيل هدفه التاسع في المباريات الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يصل لهذا الرقم في الجولات الافتتاحية.

سجل جوتا الهدف الأول بعد تمريرة من صلاح، ثم أضاف صلاح الهدف الثاني بعد تمريرة من سوبوسلاي وتصويبة قوية.

ماذا قدم محمد صلاح أمام إيبسويتش تاون؟!

ووفقًا لموقع الإحصائيات “سوفا سكور”، فقد حصل صلاح على أعلى تقييم في المباراة بلغ 8.1، ما يعكس أداءه المميز أمام إيبسويتش تاون، حيث سجل صلاح هدفًا وصنع آخر، ولمس الكرة 46 مرة، وصنع فرصتين محققتين، كما قام بإرسال كرة عرضية واحدة، ونجح في تمرير ثلاث كرات طولية بشكل صحيح.

كما سدد صلاح ثلاث مرات على المرمى وقام بمحاولتين للمراوغة ولكنهما لم يكتملان بنجاح، وبهدفه اليوم، أصبح صلاح أكثر لاعب يسجل في المباريات الافتتاحية في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرقام محمد صلاح في الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي آخر 8 مواسم

وصل محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي، إلى هدفه التاسع في الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه في مرمى إيبسويتش تاون، ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً في المباريات الافتتاحية بتاريخ الدوري.

إليكم أرقام صلاح في المباريات الافتتاحية للدوري الإنجليزي:

  • 2017-2018: سجل هدفًا ضد واتفورد
  • 2018-2019: سجل هدفًا ضد وست هام يونايتد
  • 2019-2020: أحرز هدفًا وقدم تمريرة حاسمة ضد نوريتش سيتي
  • 2020-2021: سجل هاتريك في شباك ليدز يونايتد
  • 2021-2022: أحرز هدفًا وصنع هدفين ضد نوريتش سيتي
  • 2022-2023: سجل هدفًا ضد فولهام
  • 2023-2024: صنع تمريرة حاسمة ضد تشيلسي
  • 2024-2025: سجل هدفًا وقدم تمريرة حاسمة ضد إيبسويتش تاون

 

close