“رسميًا” موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانويه العامة 2024 وموقع تسجيل الرغبات

موقع تنسيق المرحلة الثانية للثانويه العامة 2024 من أكثر المواضيع الهامة التي ازدادت معدلات البحث عنها بصورة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأوقات الأخيرة من قبل عدد كبير من الأهالي والطلبة، حيث قام وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور بعقد مؤتمر صحفي لتيم به تحديد موعد تنسيق المرحلة الثانية لطلبة الثانوية العامة، بالإضافة إلى أن تم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى التي كان ينتظرها عدد كبير من الطلبة في خوف وقلق، كما أن تم تحديد الحدود الدنيا إلى كل الكليات في المرحلة الأولى، وفي مقالنا هذا أوضح لكم كل التفاصيل الخاصة بتنسيق المرحلة الثانية للتنسيق للشعبتين علمي وأدبي، فتابعوا معنا.

“رسميًا” موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانويه العامة 2024 وموقع تسجيل الرغبات
تنسيق المرحلة الثانية للثانويه العامة 2024

تنسيق المرحلة الثانية للثانويه العامة 2024

وزير التعليم العالي قام بالإعلان عن ابتداء تنسيق المرحلة الثانية للثانويه العامة 2024 يوم الثلاثاء الذي يوافق 20 من شهر أغسطس، كما أن سوف يتم غلق باب تسجيل الرغبات في يوم 24 من نفس الشهر في يوم السبت وبذلك يستمر التسجيل لمدة خمسة أيام متتالية، وتم تحديد الحدود الدنيا لتسجيل الرغبات في المرحلة الثانية لكل الشعب.

تنسيق الثانوية العامة 2024 بالنسبة المئوية

وقد تم تحديد تنسيق الثانوية العامة 2024 بالنسبة المئوية للشعبة العلمية والأدبية المرحلة الثانية لتكون كالتالي:

  • أولا الشعبة العلمية تحديد الحدود الدنيا بها لهذا العام 265 درجة يعني بنسبة 64.63%، ويصل عدد الطلبة المتقدمين للمرحلة الثانية إلى 286 ألف و 88 طالب.
  • أما عن الشعبة الأدبية فتم تحديد الحدود الدنيا بها لهذا العام 230 درجة يعني بنسبة 56.9%، ويصل عدد الطلبة المتقدمين إلى المرحلة الثانية إلى 66 ألف و 969 طالب.

رابط تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية 

سوف يتم فتح باب التسجيل إلى موقع تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية في يوم الثلاثاء الموافق يوم عشرين من شهر أغسطس، ويمكن إلى الطلبة تسجيل الرغبات من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالتنسيق الإلكتروني.

 

close