الناجح يرفع إيده.. إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 دور أول” بالاسم ورقم الجلوس” عبر موقع وزارة التربية والتعليم

بدأ العد التنازلي لظهور نتيجة الثانوية العامة سواء بالاسم أو برقم الجلوس ، حيث أشار معالي وزير التربية والتعليم إلى قرب الإعلان الرسمي لهذه النتائج في جميع الإدارات التعليمية وقد أكد معالي الوزير أن الوزارة ستتيح وسيلة إلكترونية يتمكن الجميع من استخدامها للاستعلام عن نتائج الصف الثالث الثانوي بمجرد الإعلان عنها رسمياً، لذا سنوضح لكم الآن الخطوات اللازمة للاستعلام عن تلك النتائج عبر الإنترنت.

الناجح يرفع إيده.. إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 دور أول” بالاسم ورقم الجلوس” عبر موقع وزارة التربية والتعليم
نتيجة الثانوية العامة 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني أنه بإمكان الطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للسنة 2024 باستخدام رقم الجلوس، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولي  افتح موقع وزارة التربية والتعليم
  • ثم النقر علي خانة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة.
  • إدخال اسمك الرباعي في الخانة المخصصة لها.
  • حدد رقم الجلوس الخاص بك في الخانات المخصصة لها
  • ثم حدد الشعبة في الخانة المخصصة لها.
  • النقر علي خانة استعلام.

كيفية حساب إجمالي درجات امتحانات الثانوية العامة

يعتمد احتساب إجمالي درجات امتحانات الثانوية العامة على طريقة حسابية محددة، حيث يقوم الطالب في الصف الثالث الثانوي بضرب مجموع درجاته في 100 ثم يقسم الناتج على 420، وهو المجموع الكلي للدرجات النهائية في المواد الأساسية.

موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2024

سيتم الإعلان عن أسماء الأوائل في الثانوية العامة 2024 قبل اعتماد نتائج الثانوية العامة، وذلك خلال مؤتمر صحفي يعقده وزير التربية والتعليم. سيتم الكشف عن أسماء الأوائل البالغ عددهم 30 طالباً، الذين حققوا أعلى الدرجات في نتائج الثانوية العامة 2024، حيث سيتم اختيار 10 طلاب من شعبة علمي علوم، و10 طلاب من الشعبة الأدبية، و10 طلاب من شعبة علمي رياضة.

close