طريقة عمل القرص الفلاحي الطرية بأسهل طريقة بعجينة هشة وقطنية وبطعم لذيذ ومميز

القرص الفلاحي الطرية من أنواع المعجنات اللذيذة والتقليدية المشهورة في المطبخ المصري وكانت أمهاتنا تصنع القرص الفلاحي الطرية وتقدمها لنا كنوع من أنواع وجبات الإفطار اللذيذة مع الشاي أو الحليب صباحاً وهذة الوصفة بالرغم من سهولة تحضيرها وتشكيلها إلا أنها لها طعم لذيذ ومميز يذكرنا بأيام الطفولة.

طريقة عمل القرص الفلاحي الطرية بأسهل طريقة بعجينة هشة وقطنية وبطعم لذيذ ومميز

طريقة عمل القرص الفلاحي الطرية

فرائحتها مميزة جداً عند الخبز تبعث البهجة والسعادة في المنزل وكثير من الأمهات تبحث عن وصفة سهلة لعمل القرص الفلاحي الطرية لكي تصنعها وتقدمها لأطفالها وعائلتها وهذة الوصفة من أسهل وصفات عمل القرص الفلاحي الطرية تستطيع كل أم صنعها بكل سهولة وتستطيع أيضاً أن تقوم بحشوها بالعجوة أو الجبنة أو تتركها سادة هي لذيذة في جميع الأحوال. واليوم سوف نتعلم معاً طريقة عمل القرص الفلاحي الطرية بأسهل طريقة بعجينة هشة وقطنية وبطعم لذيذ ومميز وإليكم المكونات وطريقة التحضير.

المكونات

  • 3 كوب دقيق
  • 1/2 كوب ماء
  • 1/2 كوب حليب
  • 1 ملعقة كبيرة خميرة فورية
  • 1 ملعقة كبيرة خل
  • 2 ملعقة كبيرة سكر
  • 1/4 ملعقة صغيرة ملح
  • 1/4 كوب زبدة

    طريقة عمل القرص الفلاحي الطرية
    طريقة عمل القرص الفلاحي الطرية

طريقة التحضير

  1. في وعاء مناسب نضع الدقيق، والخميرة، والسكر، والملح ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً.
  2. نضيف الزبدة، والماء، والحليب، والخل ونقوم بعجن العجينة جيداً لمدة 7 دقائق حتى تتكون معنا عجينة ملساء ثم نقوم بتغطية العجينة ونتركها تختمر لمدة نصف ساعة.
  3. نقسم العجينة إلى كرات صغيرة متساوية في الحجم ثم نأخذ كرة من العجين ونقوم بفردها قليلاً وبعد ذلك نضع القرص الفلاحي في صينية الخبز ونستطيع حشو القرص بالعجوة أو الجبنة حسب الرغبة ونغلقها جيداً ثم نفردها قليلاً ونخبزها بعد ذلك.
  4. بعد الإنتهاء من كل كمية كرات العجين نترك القرص الفلاحي ترتاح لمدة 10 دقائق ثم نقوم بدهان وجهها بالحليب وبعد ذلك ندخل الصينية الفرن على درجة 200 لمدة 15 دقيقة تقريباً وعندما تنضج نخرج الصينية من الفرن ونقوم بتغطية الصينية بفوطة مطبخ نظيفة لمدة 10 دقائق.
  5. نقدم القرص الفلاحي بعد ذلك للأطفال وكل أفراد الأسرة مع كوب من الشاي الساخن أو القهوة أو الحليب فسوف يستمتعون بطعمها كثيراً فهي شهية ولذيذة والعجينة هشة وقطنية جداً فعلاً وصفة سهلة ولذيذة تستحق التجربة إن شاء الله تجربوها وتنال إعجابكم وبالهنا والعافية.

 

close