“ولد الهدى فالكائنات ضياءُ” .. إليك موعد المولد النبوي الشريف 2024 في الجزائر

يعتبر المولد النبوي الشريف لعام 2024 من أهم المناسبات الدينية التي ينتظرها المسلمون بفارغ الصبر في مختلف الدول الإسلامية، وخاصة في الجزائر، حيث يحيي هذا اليوم العظيم ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، خير البرية وأشرف الخلق، لذا تحرص الأسر الجزائرية على الاحتفال بهذه المناسبة الجليلة بإظهار مظاهر الفرح والبهجة، من خلال التجمعات العائلية، وتبادل التهاني.

“ولد الهدى فالكائنات ضياءُ” .. إليك موعد المولد النبوي الشريف 2024 في الجزائر
موعد المولد النبوي الشريف في الجزائر

موعد ذكرى المولد النبوي في الجزائر

من المقرر أن يوافق موعد المولد النبوي الشريف في الجزائر، وفقًا للحسابات الفلكية، يوم 12 ربيع الأول لعام 1446 هجري، والذي يوافق الخامس عشر من سبتمبر 2024 ميلادي، ويحيي هذا اليوم المميز ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي وُلد في عام الفيل يوم الإثنين من شهر ربيع الأول في سنة 571 ميلادية، حيث يجتمع المسلمون في كافة أنحاء العالم للاحتفال بهذا اليوم المبارك، إحياءً لذكرى ولادة الإمام العظيم والرسول الكريم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.

أبرز الأحداث المتعلقة بميلاد النبي

يحمل المولد النبوي الشريف أهمية تاريخية ودينية عظيمة، ومن أبرز الأحداث المتعلقة بهذا اليوم:

  • وُلد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في عام الفيل يوم الإثنين، 12 ربيع الأول، سنة 571 ميلادية، في مكة المكرمة.
  • في نفس العام الذي وُلد فيه النبي صلى الله عليه وسلم، حدثت واقعة الفيل، حيث حاول جيش أبرهة الحبشي مهاجمة مكة باستخدام الفيلة، وقد أحبط الله هذا الهجوم، وأرسل طيورًا أبابيل تحمل حجارة من سجيل لتدمير جيش أبرهة.
  • بعد أربعين عامًا من ولادته، بدأ النبي محمد صلى الله عليه وسلم بتلقي الوحي من الله عز وجل، وذلك في غار حراء.
  • في العام 622 ميلادي، هاجر النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، وهو الحدث الذي يُعرف بالهجرة النبوية، ويمثل بداية التقويم الهجري.
close