موعد مباراة الأهلي والعروبة في بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين 2025

يستضيف ستاد الجوهرة المشعة مباراة الأهلي والعروبة في إطار الجولة الأولي من دوري روشن للمحترفين لكرة القدم، حيث سيقام اللقاء مساء اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، ويستهل فريق الأهلي مشواره في الدوري السعودي للمحترفين بمواجهة العروبة، وسط طموحات بالعودة للمنافسة على اللقب بعد إنهاء الموسم الماضي في المركز الثالث، ويسعى الأهلي لتعويض خسارته في نصف نهائي كأس السوبر أمام الهلال بركلات الترجيح، وتعزيز صفوفه بعد التعاقد مع البرازيلي ألكسندر جوميز؛ في المقابل، يطمح العروبة الصاعد حديثاً لتقديم أداء قوي، بقيادة مدربه البرتغالي باتشيكو، مع التركيز على تحقيق البقاء في دوري المحترفين رغم التأخر في إكمال ملف المحترفين الأجانب.

موعد مباراة الأهلي والعروبة في بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين 2025
موعد مباراة الأهلي والعروبة في الدوري السعودي

موعد مباراة الأهلي والعروبة في دوري روشن 2025

يواجه فريقا الأهلي والعروبة بعضهما في الجولة الافتتاحية لدوري روشن السعودي للمحترفين اليوم الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، والسابعة مساءً بتوقيت جرينتش، وقد أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بمنع إقامة المباريات وقت الصلاة، كما أكد إقامة المباراة على ملعب الجوهرة المشعة، معقل فريق الأهلي، ويدير المباراة حكم الساحة سامي الجريش، والذي يسع لـ 65 ألف مشجع للفريقين.

موعد مباراة الأهلي والعروبة
موعد مباراة الأهلي والعروبة

تاريخ لقاءات الأهلي والعروبة

شهدت المواجهات السابقة بين الأهلي والعروبة في دوري المحترفين تفوقًا كبيرًا لصالح الأهلي، حيث التقى الفريقان أربع مرات، فاز الأهلي في ثلاث مباريات وتعادلا في واحدة، وكان أول لقاء جمع بينهما في دوري المحترفين انتهى بالتعادل.

آخر مواجهة بين الفريقين في دوري المحترفين كانت في 11 أبريل 2015، وفاز الأهلي بنتيجة 3-1؛ أما آخر لقاء بشكل عام فكان في دوري يلو للدرجة الأولى في 13 فبراير 2023؛ حيث حقق الأهلي الفوز بهدف نظيف.

بإجمالي المواجهات، التقى الفريقان في 9 مباريات بجميع البطولات، فاز الأهلي في 7 منها، بينما تعادلا في مباراتين، ولم يحقق العروبة أي فوز. وكانت أكبر نتيجة في تاريخهما عندما فاز الأهلي بنتيجة 6-0 في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2018.

close