طريقة عمل فطائر الطاسة السريعة بخطوات بسيطة وبدون خميرة وبمكونات بسيطة وإقتصادية جداً

فطائر الطاسة السريعة تعد واحدة من أسهل الفطائر التي نستطيع تحضيرها في المنزل بكل سهولة وحشوها بحشوات مختلفة مثل اللحوم أو الجبن وتقديمها بعد ذلك للأطفال وكل أفراد الأسرة.

طريقة عمل فطائر الطاسة السريعة بخطوات بسيطة وبدون خميرة وبمكونات بسيطة وإقتصادية جداً

طريقة عمل فطائر الطاسة السريعة

وما يميز فطائر الطاسة السريعة عن باقي أنواع الفطائر أنها لا تستغرق وقت في التحضير ولا تستغرق وقت في التخمير لأننا لا نستخدم الخميرة في هذة الوصفة ونقوم بتسويتها على الطاسة دون الحاجة لإستخدام الفرن نستطيع تحضيرها وتقديمها لكل أفراد الأسرة على الإفطار صباحاً أو العشاء فهي لذيذة وشهية ومشبعة أيضاً. وإليكم المكونات وطريقة التحضير.

المكونات

  • 3 كوب دقيق
  • 1 كوب حليب
  • 1 ملعقة كبيرة سكر
  • 1ملعقة صغيرة بيكنج بودر
  • 1/4 ملعقة صغيرة ملح
  • 1/4 كوب زيت

    طريقة عمل فطائر الطاسة السريعة
    طريقة عمل فطائر الطاسة السريعة

طريقة التحضير

  1. نحضر وعاء مناسب ونضع فيه الدقيق، والبيكنج بودر، والسكر، والملح ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً.
  2. نضيف الحليب، والزيت ونقوم بعجن العجينة جيداً لمدة 7 دقائق حتى تتكون معنا عجينة ملساء نستطيع تشكيلها بعد ذلك ثم نقوم بتغطية العجينة ونترك العجينة ترتاح لمدة 10 دقائق.
  3. نقوم بتقسيم العجينة إلى كرات متوسطة الحجم ثم نأخذ كرة من العجين ونقوم بفردها قليلاً وبعد ذلك نقوم بحشو العجينة نستطيع حشو العجينة بالجبنة الفيتا مع البقدونس أو الجبنة الموتزاريلا وميكس الجبن أو اللحوم حسب الرغبة ثم نغلق العجينة جيداً من الأطراف.
  4. نقوم بعمل جميع كرات العجين بهذا الشكل ثم نحضر مقلاة ونضع المقلاة على النار ونضع فيها قليل من الزيت ونقوم بتحمير الفطائر على الجانبين حتى تأخذ لون ذهبي جميل ثم نخرجها بعد ذلك من المقلاة.
  5. نقوم بتقديم فطائر الطاسة في أطباق التقديم وتقدم لكل أفراد الأسرة وتستطيع كل أم صنع هذة الفطائر في أيام الدراسة وتضعها في الانش بوكس بديل الساندوتشات كنوع من أنواع التغير في وجبات الإفطار للأطفال.
  6. فعلاً وصفة الفطائر سهلة ولذيذة وسريعة فى التحضير إن شاء الله تجربوها وتنال إعجابكم وتستفيدوا من قراءة المقال وبالهنا والعافية.
close