تعرف على موعد مباراة الأهلي في بطولة كأس إنتركونتيننتال لعام 2024

يبحث مشجعي النادي الأهلي عن موعد مباراة فريقها في كأس إنتركونتيننتال 2024، حيث أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن مواعيد وجدول مباريات النسخة الجديدة من بطولة كأس القارات للأندية، المعروفة باسم “كأس إنتركونتيننتال”، والتي ستنطلق هذا العام بمشاركة عدد من الأندية البارزة من مختلف قارات العالم. تمثل هذه البطولة فرصة فريدة للتنافس بين أبطال القارات، في إطار سعي فيفا لتعزيز المنافسة العالمية بين الأندية وتقديم أفضل مستوى من كرة القدم للأندية على الصعيد الدولي.

تعرف على موعد مباراة الأهلي في بطولة كأس إنتركونتيننتال لعام 2024
موعد مباريات الأهلي في كأس إنتركونتيننتال 2024

الأندية المشاركة في بطولة إنتركونتيننتال

وقد قرر فيفا أن تُقام البطولة في شهر ديسمبر من كل عام، مما يتيح للأندية القارية الفرصة للمنافسة على اللقب العالمي والتواجد بين نخبة الفرق العالمية، ومن بين الأندية المشاركة في نسخة هذا العام، يأتي الأهلي المصري ممثلًا عن إفريقيا، والعين الإماراتي ممثلًا عن آسيا، بالإضافة إلى أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثل أوقيانوسيا، وباتشوكا المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، كما يشارك بطل دوري أبطال أوروبا ريال مدريد الإسباني في هذه النسخة، فيما لم يتم تحديد بطل كوبا ليبرتادوريس الذي سيمثل أمريكا الجنوبية بعد.

مواعيد مباريات كأس إنتركونتيننتال 2024

تنطلق البطولة بمباراة تجمع بين العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، وذلك يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر، وستقام هذه المباراة في دولة الإمارات. ستحدد هذه المباراة هوية الفريق الذي سيتأهل لمواجهة الأهلي المصري.

أما المباراة الثانية، فستجمع الأهلي المصري مع الفائز من مباراة العين وأوكلاند سيتي، ومن المقرر أن تُقام هذه المباراة يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر في مصر. تمثل هذه المباراة فرصة هامة للأهلي للتقدم في البطولة وتحقيق إنجاز كبير على الساحة الدولية.

المواجهة الثالثة في البطولة ستجمع بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد مع فريق باتشوكا المكسيكي، وستقام هذه المباراة يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر. ومن المتوقع أن يتم تحديد البلد المستضيف لهذه المباراة في وقت لاحق.

وفي المباراة الرابعة، سيتواجه الفائز من مباراة الأهلي مع العين أو أوكلاند سيتي مع الفائز من مباراة بطل أمريكا الجنوبية وباتشوكا. ومن المقرر أن تُقام هذه المباراة يوم السبت الموافق 14 ديسمبر، وسيتم الإعلان عن البلد المستضيف لهذه المباراة قريبًا.

close