خبر سار.. الحكومة العراقية تعلن عن تقليل عدد ساعات الدوام الرسمي في عموم محافظات العراق

قررت الحكومة العراقية تقليص عدد ساعات العمل في جميع المحافظات بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة التي قد تصل إلى 51 درجة مئوية، يهدف هذا القرار إلى تحسين بيئة العمل وظروفها، مما يسهم في زيادة إنتاجية الموظفين وتعزيز الاقتصاد العراقي، وفي الأسطر القادمة سوف نستعرض لكم أهم التفاصيل.

خبر سار.. الحكومة العراقية تعلن عن تقليل عدد ساعات الدوام الرسمي في عموم محافظات العراق
تقليل عدد ساعات الدوام الرسمي

تقليل عدد ساعات الدوام الرسمي في عموم محافظات العراق

أعلن رئيس الوزراء العراقي عن تعديلات جديدة تتضمن تقليل عدد ساعات الدوام الرسمي في محافظات العراق بهدف تقليل استهلاك الكهرباء وتخفيف العبء عن المواطنين. التعديلات تشمل:

  • يبدأ الدوام الرسمي من السابعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، ويشمل ذلك جميع القطاعات الحكومية في المحافظات العراقية عدا بغداد.
  • كما يحق للمحافظين تعليق العمل في الأيام التي تتجاوز فيها درجات الحرارة خمسين درجة مئوية.

مواعيد العمل في بغداد بعد التعديلات

تم تقليص ساعات العمل بساعة واحدة، مع بدء الدوام في وقت مبكر ساعتين مقارنة بالمواعيد الرسمية السابقة، وسيبدأ تطبيق هذا القرار من يوم الأحد، 23 يونيو، ويستمر حتى يوم الخميس، 29 أغسطس 2024، ويجب على جميع العاملين في المؤسسات الحكومية الالتزام بالمواعيد الجديدة.

القطاعات المستفيدة من تخفيض ساعات العمل

تم تعديل ساعات العمل الرسمية في بعض القطاعات التي تستفيد من تخفيض ساعات العمل، وذلك على النحو التالي:

  • من الساعة السادسة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً للموظفين بوزارة الصناعة والمعادن، وزارة الثقافة، وزارة الصناعة والمعادن، وزارة الخارجية، وزارة البيئة.
  • من الساعة السابعة صباحاً حتى الواحدة ظهرا للموظفين في رئاسة الجمهورية، وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وزارة الداخلية، وزارة الكهرباء، وزارة المالية، وزارة الدفاع، وزارة الصحة.
  • من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً للموظفين في مجلس الدولة، مؤسسة السجناء، مؤسسة الشهداء، وزارة التجارة، وزارة النقل، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
close