كليات تقبل من 50%.. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الشعبة العلمية والأدبية

مع اقتراب موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2024، يترقب الطلاب الناجحون في الثانوية العامة بشغف إعلان نتائج القبول في الجامعات والمعاهد المصرية، تعد هذه المرحلة فرصة حاسمة للطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالكليات في المرحلتين الأولى والثانية، حيث يشهد تنسيق المرحلة الثالثة اهتماما كبيرا من قبل الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، حيث يسعون لتحقيق أفضل الخيارات التعليمية المتاحة في ظل المنافسة الشديدة.

كليات تقبل من 50%.. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الشعبة العلمية والأدبية
تنسيق المرحلة الثالثة 2024

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

يتيح تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للطلاب الحاصلين على مجموع 50% فرصة القبول في العديد من الكليات والمعاهد، تتيح هذه الكليات خيارات متنوعة للطلاب الراغبين في متابعة دراساتهم في مجالات التربية الرياضية والفنية والموسيقية، ومن أبرز الكليات المتاحة في هذه المرحلة، هي التي سوف نعرضها لكم خلال الاتي:

  • كلية التربية الرياضية للبنات: متوفرة في عدة محافظات مثل الإسكندرية، الزقازيق، السويس، العريش، المنصورة، المنيا، أسوان، بنها، بني سويف، بور سعيد، جنوب الوادي، حلوان، سوهاج، طنطا، قناة السويس بالإسماعيلية، وكفر الشيخ، وتقبل الطلاب بمجموع 205.
  • كلية التربية الرياضية للبنين: يمكن الالتحاق بها في محافظات الإسكندرية، الوادي الجديد، أسوان، أسيوط، بنها، بني سويف، جنوب الوادي، حلوان، سوهاج، طنطا، قناة السويس بالإسماعيلية، كفر الشيخ، ومدينة السادات، وتتطلب مجموع 205.
  • كلية التربية الموسيقية: تتوفر في محافظتي حلوان وقناة السويس بالإسماعيلية، وتقبل الطلاب بمجموع 205.
  • كلية التربية النوعية شعبة مسرح تربوي: متاحة في محافظة المنصورة، وتشترط مجموع 205 للقبول.
  • كلية التربية النوعية شعبة فنية: توجد في محافظات المنصورة (فرع منية النصر وميت غمر)، أسوان، بور سعيد، دمياط، عين شمس، ومطروح، وتتطلب مجموع 205.
  • كلية التربية النوعية شعبة موسيقية: يمكن الالتحاق بها في محافظات الإسكندرية، القاهرة، المنصورة (فرع ميت غمر)، أسوان، بنها، بور سعيد، دمنهور (فرع النوبارية)، دمياط، سوهاج، طنطا، عين شمس، كفر الشيخ، ومطروح، بمجموع 205.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

سيتم فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب، من تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بمجرد الانتهاء من مرحلة تقليل الاغتراب وإعلان نتائج امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة:

  • سيتاح للطلاب التقديم للالتحاق بالكليات والمعاهد عبر موقع التنسيق الإلكتروني، مما يوفر لهم فرصة لاختيار البرامج التعليمية التي تتوافق مع طموحاتهم الأكاديمية وأهدافهم المستقبلية.
  • ومن المتوقع أن تبدأ هذه المرحلة الهامة بعد ظهور نتائج الدور الثاني، حيث بدأت امتحاناته يوم السبت 24 أغسطس، ومن المقرر أن تنتهي يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024.
  • يتابع الطلاب وأولياء الأمور هذه المرحلة بترقب شديد، نظرا لأهميتها في تحديد مسارهم الأكاديمي ومستقبلهم المهني.
close