تعرف على موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي القادمة أمام فرنسا في أولمبياد باريس 2024

غادرت صباح اليوم السبت بعثة منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم من مدينة مرسيليا إلى ليون بفرنسا، وذلك استعدادًا لمواجهة صاحب الأرض منتخب فرنسا الأولمبي في الدور قبل النهائي ضمن منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024. وبعد فوزه التاريخي والمثير على إسبانيا بهدفين مقابل هدف وصعوده متصدرًا مجموعته إلى دور الثمانية، نجح منتخب مصر الأولمبي في إقصاء نظيره منتخب باراجواي بعدما فاز عليه بخمسة أربعة بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة مساء أمس الجمعة، ليتأهل المنتخب المصري لمواجهة المنتخب الفرنسي الأولمبي صاحب الأرض والجمهور.

تعرف على موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي القادمة أمام فرنسا في أولمبياد باريس 2024
تعرف على موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي القادمة أمام فرنسا في أولمبياد باريس 2024

تاريخ صعود منتخب مصر الأولمبي إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية

ويستعيد منتخب مصر الأولمبي بريق هيبته تحت قيادة المدير الفني البرازيلي ميكالي بعد غياب دام 60 عامًا، وهي المرة الأولى التي تأهل فيها المنتخب الأولمبي إلى دور نصف النهائي في النظام الحديث لدورة الألعاب الأولمبية. وقد تأهل منتخب مصر مرتين من قبل إلى نصف النهائي في دورة الألعاب الأولمبية ولكن في نظامها القديم؛ الأولى كانت خلال نسخة 1928 بالعاصمة الهولندية، أما الثانية فكانت عام 1964 في العاصمة اليابانية طوكيو.

موعد مباراة منتخب مصر القادمة أمام فرنسا في أولمبياد باريس 2024

ومن المنتظر أن تنطلق مباراة منتخب مصر الأولمبي ونظيره منتخب فرنسا في إطار نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 يوم الاثنين المقبل 5/8/2024 في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، وسيقام اللقاء على ملعب الأضواء بفرنسا.

تيري هنري: مواجهة منتخب مصر في نصف نهائي الأولمبياد صعبة للغاية

وقد صرح تيري هنري المدير الفني لمنتخب فرنسا الأولمبي في تصريحات صحفية قائلاً إن المباراة القادمة أمام منتخب مصر ستكون صعبة للغاية، فهم يلعبون بشكل جيد ومنظم ويتمتعون بجودة عالية، ويجب علينا أن نكون في أفضل حالاتنا لمواجهتهم. يُذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتقابل فيها منتخب مصر وفرنسا في الأولمبياد، وكانت المواجهة الأولى في ربع نهائي أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984 والتي انتهت بفوز الديوك بهدفين نظيفين.

close