تعرف علي.. كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1446؟ وما مظاهر الاحتفال به

ينتظر المواطنون في السعودية بفارغ الصبر حلول اليوم الوطني، الذي يعد من أبرز المناسبات الوطنية في البلاد، يحتفي هذا اليوم بذكرى تجميع المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود في عام 1932، ويعكس الإنجازات التي حققتها المملكة منذ ذلك الحين، يشكل اليوم الوطني فرصة للاحتفال بالوطن وتاريخه المجيد، حيث تطلق فعاليات وأنشطة متنوعة تعكس الثقافة والتراث السعودي.

تعرف علي.. كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1446؟ وما مظاهر الاحتفال به
اليوم الوطني السعودي

موعد اليوم الوطني السعودي 1446

بدأت الأيام المتبقية للاحتفال باليوم الوطني السعودي، الذي يعتبر من أهم المناسبات الوطنية في المملكة، حيث يهتم العديد من المواطنين في جميع القطاعات، سواء العامة أو الخاصة، بهذه المناسبة العظيمة، وقد أعلنت الحكومة السعودية عن توفير إجازة مدفوعة للموظفين والطلاب في مختلف مستويات التعليم احتفالا بهذا اليوم، يقام الاحتفال باليوم الوطني سنويا في الثالث والعشرين من سبتمبر، والذي كان يعرف سابقا باسم “الحجاز” قبل أن يعاد تسميته إلى المملكة.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني بالمملكة

يتجلى الاحتفاء باليوم الوطني السعودي في سلسلة من الفعاليات المهيبة التي تعكس عمق التراث والهوية الوطنية:

  • ينطلق هذا اليوم المجيد بخطاب ملهم من خادم الحرمين الشريفين، يبث روح الوحدة والفخر في قلوب الشعب السعودي، مهنئا إياهم بهذه المناسبة السامية.
  • بعد ذلك إعلان العفو عن مجموعة من الغارمين والغارمات، في بادرة تجسد قيم العطف والرحمة.
  • تتألق الأرجاء بألوان العلم السعودي، حيث تزدان البيوت، وتتلألأ الشوارع، وتتزين المحلات التجارية والمطاعم بالأخضر والأبيض، معبرة عن الاعتزاز بالهوية الوطنية.
  • يتحمس المواطنون لإضفاء لمسات من الجمال على منازلهم ومركباتهم، معلقين الأعلام وكتابة عبارات التهنئة، فيما ترفرف صور خادم الحرمين وولي العهد، محمد بن سلمان، شامخة، تعبيرا عن الولاء والمحبة.
  • تقوم الدولة بتكريم نخبة من الشخصيات البارزة، ممنوحة إياهم وسام المملكة العربية السعودية، تقديرا لإسهاماتهم القيمة.
  • وتحث الحكومة السعودية المواطنين على الدخول في الاحتفالات العامة، مشاركين في البهجة والاعتزاز بالوطن، متحدين في تجسيد معاني الانتماء والفخر الوطني.
close