موعد امتحانات السادس ابتدائي الدور الثاني 2024 .. توضيح من وزارة التربية العراقية

ينتظر العديد من الطلاب والطالبات موعد إعلان امتحانات الدور الثاني للسادس الابتدائي في العراق لعام 2024م، تعد اختبارات الدور الثاني فرصة إضافية للطلاب لتحقيق النجاح وتجاوز المرحلة التعليمية للسادس الابتدائي، حيث يسعى الطلاب لمعرفة موعد الامتحانات ليتمكنوا من مراجعة دروسهم بشكل جيد والاستعداد لتحقيق أفضل النتائج، سنقدم لكم موعد هذه الامتحانات والجدول الخاص بجميع الفحوص الدراسية.

موعد امتحانات السادس ابتدائي الدور الثاني 2024 .. توضيح من وزارة التربية العراقية
امتحانات السادس ابتدائي الدور الثاني

امتحانات السادس ابتدائي الدور الثاني

تزايدت الاستفسارات على محركات البحث، خاصة جوجل، بشأن توقيت اختبارات الصف السادس الابتدائي الدور الثاني في العراق، وقد قامت وزارة التربية العراقية بالإعلان عن المواعيد الخاصة بهذه الامتحانات كما يلي:

  1. موعد البدء في اختبارات التربية المسيحية والإسلامية للدراسات العربية وامتحانات التربية الإسلامية للدراسات الكردية والتركمانية والإنجليزية سيكون في 3 أغسطس 2024م.
  2. أما بالنسبة لاختبارات اللغة العربية، فستكون مخصصة للدراسات العربية فقط، وبالتحديد يوم 4 أغسطس 2024م.
  3. يبدأ امتحان اللغة الإنجليزية لجميع الدراسات في 5 أغسطس 2024م.
  4. موعد امتحانات الرياضيات سيكون في 6 أغسطس 2024م.
  5. بالنسبة لاختبارات الاجتماعيات، فموعدها رسميا سيكون في 7 أغسطس 2024م.
  6. أما اختبارات مادة العلوم للصف السادس ابتدائي، فستجرى في 8 أغسطس 2024م.
  7. وأخيرا، سيكون موعد امتحانات اللغة الإنجليزية للطلبة والطالبات في الدراسات الإنجليزية والتركمانية هو 10 أغسطس 2024م.

 جدول اختبارات الدور الثاني في العراق

يمكن لجميع الطلاب والطالبات في العراق الاطلاع على الجدول الزمني المحدد لامتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي، والذي يشمل مختلف المراحل التعليمية، على النحو التالي:

  • تنطلق امتحانات الدور الثاني لطلبة الصف السادس الابتدائي في الثالث من أغسطس لعام 2024، وتستمر حتى العاشر من الشهر نفسه.
  • أما بالنسبة لطلبة الصف السادس الإعدادي، فتبدأ الاختبارات في السادس عشر من أغسطس وتختتم في الخامس عشر من سبتمبر للعام ذاته.
    فيما يخص طلبة الصف الثالث المتوسط، فإن الفترة المحددة لإجراء الامتحانات تبدأ من الواحد والثلاثين من أغسطس وتنتهي في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.
  • تعد هذه الامتحانات فرصة ثمينة للطلاب لتحسين درجاتهم وتعزيز فرصهم الأكاديمية، ويشجع على الاستعداد الجيد لها لضمان النجاح والتفوق.
close