مجلس الخدمة المدنية”.. تطبيق بصمة وجه أثناء الدوام الرسمي في الكويت وأهداف التطبيق

تسعى دولة الكويت إلى تعزيز انضباط العمال وتحسين أدائهم العملي في كافة القطاعات الحكومية، ولذلك فقد تم إصدار قوانين صارمة تخص العمل من قِبل رئيس مجلس الخدمة المدنية بالنيابة داخل الكويت بضرورة تطبيق بصمة الوجه في الكويت داخل المؤسسات الحكومية، وفي مقالنا نعرض بعض  المعلومات المتوافرة حول تطبيق بصمة وجه أثناء الدوام الرسمي في الكويت.

مجلس الخدمة المدنية”.. تطبيق بصمة وجه أثناء الدوام الرسمي في الكويت وأهداف التطبيق
تطبيق بصمة وجه أثناء الدوام الرسمي في الكويت

تطبيق بصمة وجه أثناء الدوام الرسمي في الكويت

قد يجهل بعض الموظفين بعض القرارات الجديدة الصادرة للعمل، ولذلك وفي النقاط التالية نذكر لكم أبرز المعلومات المتعلقة عن تطبيق بصمة وجه أثناء الدوام الرسمي في الكويت، كالتالي:

  • أصدر رئيس مجلس الخدمة المدنية بالنيابة بعض القرارات الخاصة بالوظائف الحكومية، والتي من ضمنها قرار تطبيق بصمة الوجه لتعزيز انضباط العمال الوظيفي، وذلك للتأكد من حضور الموظفين في موعدهم المحدد وانصرافهم في الموعد المقرر.
  • بالإضافة إلى توافر مجموعة من الوسائل الحكومية الإلكترونية التي يُمنع فيها هذا الإجراء في بعض مصالح العمل الحكومية للموظفين في حال مر على عدم حضورهم 60 دقيقة بعد مرور ساعتين منذ بدء الدوام.

أهداف تطبيق نظام بصمة الوجه

يوجد بعض الأهداف التي تسعى دولة الكويت لتحقيقها من خلال تطبيق نظام بصمة الوجه، نذكرها كالتالي:

  • يهدف تطبيق نظام الوجه الرئيسي إلى وضع حد لغياب الموظفين المفاجئ وتحسين انضباط الموظفين بالعمل، من خلال التزامهم بالحضور في مكان العمل وفقا للموعد المحدد لذلك.
  • وبالتالي تقليل حالات الغياب المفاجئ غير المبرر ووضع حد لحالات تأخير الموظفين عن العمل.
  • تعزيز جودة أداء الموظفين داخل القطاعات الحكومية وبالتالي زيادة الإنتاجية.

مجلس الخدمة المدنية

وفي النقاط التالية نذكر لكم أبرز التفاصيل المتعلقة حول قرار مادة تطبيق بصمة الوجه، كما يلي:

  • وفقا للمادة رقم 10 مكرر التي تم إصدارها في دولة الكويت فهي تنص على ضرورة التزام الموظفين بالحضور والانصراف في مواعيدهم المحددة داخل مكان العمل مع ضرورة إثبات ذلك من خلال تطبيق بصمة الوجه.
  • كما يشمل ذلك القرار توافر بعض الوسائل الإلكترونية التي تهدف إلى تحسين عمل نظام البصمة، بحيث يتم إعفاء الموظفين من هذا الإجراء في حال تم التأخير عن موعد حضوره للعمل بساعة كاملة ودون إذن.
close