هنـا .. رابط نتائج اعتراضات الثالث متوسط 2024 عبر وزارة التعليم العراقية

أعلنت مديرية التربية والتعليم في العراق بشكل رسمي عن نتائج اعتراضات طلبة الصف الثالث المتوسط للعام الدراسي 2024 في محافظة الكرخ الأولى، وقد تم الإعلان عن هذه النتائج بعد الانتهاء من عمليات تصحيح الامتحانات وتوثيق الدرجات بدقة عالية، وللإشارة، فإن امتحانات الدور الأول لهذا الصف الدراسي قد اختتمت في يوم الثلاثاء الموافق 5 يونيو 2024، مما يتيح للطلاب الاطلاع على نتائجهم التي ينتظرونها بفارغ الصبر.

هنـا .. رابط نتائج اعتراضات الثالث متوسط 2024 عبر وزارة التعليم العراقية
نتائج اعتراضات الثالث متوسط 2024

نتائج اعتراضات الثالث متوسط 2024

حتى هذه اللحظة، لم تصدر وزارة التربية والتعليم العراقية بيانا رسميا يحدد موعد إعلان نتائج الاعتراضات لطلاب الصف الثالث المتوسط للعام الدراسي 2024 في العراق، حيث يترقب الطلاب وأولياء أمورهم بشغف كبير هذا الإعلان، الذي من المنتظر أن يتم نشره عبر منصة “نتائجنا” الإلكترونية أو عبر القنوات الرسمية للوزارة، ومن المتوقع أيضا أن تتاح النتائج على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، مما يكفل الشفافية ويسهل الوصول إلى المعلومات بسرعة ويسر.

يشار إلى أن النسبة العامة للنجاح في امتحانات الدور الأول لهذا العام قد وصلت إلى 76%، وهي نسبة مبشرة تعكس الجهود المبذولة والمستوى العالي من الدقة والمصداقية في النتائج التي تقدمها الوزارة، وعلى الرغم من العدد الكبير من الاعتراضات التي تم تقديمها على درجات الطلاب، إلا أن النسبة المرتفعة للنجاح تعد مؤشرا إيجابيا يبعث على الأمل ويظهر تحسنا ملحوظا مقارنة بالأعوام السابقة، مما يعزز الثقة في النظام التعليمي وينبئ بمستقبل مشرق للطلاب.

الاستعلام عن نتائج الاعتراض للصف الثالث المتوسط

أعلنت وزارة التعليم أنه يمكن للطلاب الاطلاع على نتائج التظلمات للصف الثالث المتوسط من خلال موقع نتائجنا أو الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية العراقية، يجب أن تبدأ بفتح المتصفح وزيارة الصفحة الرسمية للوزارة.
  2. بعد الوصول إلى الموقع، ابحث عن قائمة الخدمات الإلكترونية واخترها للمتابعة.
  3. ثم قم بالنقر على تبويب الاعتراضات للوصول إلى القسم المخصص لهذه العملية.
  4. بعد ذلك، حدد اسم المحافظة التي يتبع لها الطالب المعني.
  5. لا تنس كتابة جميع البيانات المطلوبة بدقة لتجنب أي أخطاء.
  6. كما ينبغي التأكد من إدخال الرقم الامتحاني للطالب بشكل صحيح، حيث إنه أمر بالغ الأهمية.
  7. بعد ذلك، انقر على تبويب استعلام لتظهر لك النتيجة بشكل فوري.
  8. إذا تمت مراجعة الاعتراض وحصل الطالب على درجات إضافية، فسوف يتم عرض النتيجة المعدلة هنا.
close