خللي الفقير ياكل.. أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024 ونصائح هامة لتربية الفراخ

شهدت بورصة أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024 تراجعاً في أسعار الفراخ البيضاء بمقدار ثلاثة جنيهات للكيلو الواحد في الأسواق والبورصة المصرية، وذلك وفقاً لما أفادت به بورصة الدواجن المحلية وبينما يتطلع الكثيرون لمتابعة أحدث تطورات الأسعار، نستعرض فيما يلي أسعار الفراخ البلدي والدواجن اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024.

خللي الفقير ياكل.. أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024 ونصائح هامة لتربية الفراخ
خللي الفقير ياكل.. أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024 ونصائح هامة لتربية الفراخ

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024

جاءت أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024 منخفضة بعض الجنيهات بالنسبة للأمس، حيث سجلت أسعار تنافسية ملحوظة، جاءت كما يلي:

  • سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024 حوالي 70 جنيه.
  • سجل سعر كيلو الفراخ الساسو حوالي 97 جنيه.
  • بينما سجل سعر كيلو الفراخ الأمهات البيضاء حوالي 63 جنيه.

نصائح هامة لتربية الفراخ

هناك مجموعة من النصائح والخطوات التي يجب الالتزام بها لربات المنزل لتربية الدواجن البيضاء والفراخ الساسو والبلدي، والتي جاءت كما يلي:

  1. في الخطوة الأولى اختيار موقع مناسب لتربية الدواجن، حيث يجب أن يكون المكان جيد التهوية وقابل للإغلاق لحمايته من التيارات الهوائية الباردة، بالإضافة إلى إمكانية تدفئته خلال فصل الشتاء.
  2. تجهيز حاويات صغيرة للماء والأعلاف وتدفئة المكان قبل وصول الكتاكيت.
  3. يفضل تعريض الفراخ لأشعة الشمس للحصول على فيتامين D، كما يجب المحافظة على نظافة المكان وتطعيم الفراخ باللقاحات الضرورية باستمرار.

تربية الفراخ البيضاء

تعد تربية الدجاج الأبيض من المشروعات الرائجة في مصر، إذ تستغرق دورة نموه حوالي 40 يومًا فقط، كما يتطلب هذا النوع من الدواجن رعاية دقيقة بسبب حساسيته للتغيرات المناخية، كما يتمتع الدجاج الساسو بمناعة قوية وسرعة في النمو، مما يجعله مفضلاً لدى المربين، كما يحتاج هذا النوع من الدجاج إلى تغذية مميزة في مراحل نموه المختلفة، ويزداد وزنه مع تقدمه في العمر، ومن ناحية أخرى ينمو الدجاج البلدي أو ما يعرف بالدجاج التقليدي، ويبلغ وزن التسويق بعد نحو 16 أسبوعًا، كما يتميز بإنتاج جيد من اللحم والبيض، وقادر على البحث عن غذائه بنفسه.

close