مبارك النجاح.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة التوجيهي 2024 الأردن عبر موقع الوزارة الرسمي

تشهد ساعات اليوم زيادة في عمليات البحث على محرك البحث عن نتائج امتحانات الثانوية العامة للتوجيهي 2024، سيتم إعلان النتيجة مباشرة من خلال الرابط الرسمي الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم، التي أوضحت أنها ستطرح النتائج خلال الساعات القليلة القادمة يوم الخميس الموافق 8 أغسطس، أكدت الوزارة أن النتيجة ستصبح متاحة بمجرد الانتهاء من عملية الاعتماد، في الأيام الأخيرة، شهد الجميع إنهاء جميع عمليات التصحيح في مختلف المحافظات. وفي الساعات الحالية، يتم اعتماد النتيجة من قبل وزير التعليم، وسيتم الإعلان عن نتائج الأوائل في مؤتمر صحفي يترأسه الوزير، وبعد ذلك سيتم تفعيل النتائج إلكترونيا، وفي الأسطر القادمة سوف نتناول معكم التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

مبارك النجاح.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة التوجيهي 2024 الأردن عبر موقع الوزارة الرسمي
نتيجة الثانوية العامة التوجيهي 2024

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة التوجيهي 2024 الأردن

يمكن للطالب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة التوجيهي لعام 2024 من خلال زيارة الرابط المخصص الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، ويتعين عليه اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، عليك الدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني.
  • ثم النقر على خانة نتائج الثانوية العامة لعام 2024.
  • بعد ذلك، تظهر صفحة جديدة تتيح اختيار الصف الثالث الثانوي.
  • ثم يقوم الطالب بتدوين اسمه بالكامل، مع إدخال رقم الجلوس بشكل دقيق.
  • يجب التحقق من صحة البيانات المدخلة.
  • ثم النقر علي خانة عرض النتيجة.
  • عند عرض النتيجة، سيتم شرحها بالتفصيل للطالب، وإذا لم تظهر، ستظهر له أيقونة تشير إلى الانتظار.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة التوجيهي 2024 الأردن

حددت وزارة التربية والتعليم الموعد الرسمي لإعلان نتائج التوجيهي الأردني لطلاب الثانوية العامة، حيث سيكون في الثامن من أغسطس، وهو يوم الخميس القريب جدا لذا، فإن الشعور السائد بين جميع الطلاب وأولياء الأمور في مختلف محافظات الأردن هو القلق والترقب، ولكن قد تكون إيجابية أو سلبية. لكن بعد الإعلان عن نسب النجاح التي كانت مرتفعة هذا العام، فإن النتائج ستكون مُبشرة لجميع الطلاب، وسيتمكن كل طالب من تحقيق حلمه والالتحاق بالكلية التي يرغب في الانتقال إليها لاستكمال دراسته.

نسبة النجاح في نتائج التوجيهي 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية عن نسبة النجاح في نتائج التوجيهي لعام 2024، حيث بلغت النسبة أكثر من 80%، مما يعكس الجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب.

close