ظهرت الآن بنسبة نجاح 48.43% .. بالاسم ورقم الجلوس استخرج نتيجة الثانوية العامة 2024 ليبيا nec.gov.ly

يشهد قطاع التعليم في ليبيا حالة من الترقب والانتظار مع الإعلان الرسمي عن نتائج الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم الليبية أن نتائج الطلاب متاحة الآن للاستعلام إلكترونيا، وذلك عبر البوابة الإلكترونية لمنظومة الامتحانات، وقد أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح لم تتخطى 48.43% مما يعني أن نصف دفعة الثانوية العامة هذا العام سوف تؤدي امتحانات الدور الثاني.

ظهرت الآن بنسبة نجاح 48.43% .. بالاسم ورقم الجلوس استخرج نتيجة الثانوية العامة 2024 ليبيا nec.gov.ly
نتيجة الثانوية العامة ليبيا

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ليبيا

يشهد اليوم الخميس إقبالًا هائلاً من نحو 115 ألف طالب وطالبة ليبي على رابط نتائج الشهادة الثانوية 2024، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اعتماد النتائج بشكل رسمي صباح اليوم، ويمكن للطلاب الاستعلام عنها فوراً عبر موقع منظومة الامتحانات.

وتنوه وزارة التعليم أن رابط الموقع الرسمي حاليا قد يشهد ضغوطا هائلة بسبب الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة بالجمهورية الليبية، ولذا عليك إعادة المحاولة بعد قليل في حالة صادفت السيرفر مشغولا:

  1. الدخول إلى البوابة قم بزيارة الرابط الرسمي لمنظومة الامتحانات من هنا.
  2. ثم أدخل رقم الجلوس وسجل رقم القيد بدقة في الحقول المخصصة.
  3. بعد ذلك انقر على زر “عرض الدرجات” لتظهر لك النتيجة فورًا.

نسبة النجاح 48.43% في الثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور موسى المقريف اليوم عن اعتماد نتائج الشهادة الثانوية العامة الدور الأول لعام 2024. وقد بلغت نسبة النجاح العامة هذا العام 48.43%، وشهدت النتائج تحقيق 23.786 ألف طالب وطالبة لتقدير امتياز، و23.054 ألف طالب لتقدير جيد جداً، و8.058 ألف طالب لتقدير جيد

ظهور نتيجة طلاب ليبيا الصف الثالث الثانوي

بعد أن طال انتظارهم لموعد إظهار النتائج، يسهل على الطلاب الليبيين الآن الاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية 2024، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اعتماد النتائج وجعلها متاحة إلكترونياً عبر موقع منظومة الامتحانات. يمكن للطلاب الدخول إلى الرابط الموضح بالأعلى للاستعلام عن الدرجات في كل المواد والنسبة المئوية الحاصل عليها.

close