تعرف علي كم باقي على يوم التأسيس السعودي 1446؟ وأروع مظاهر الاحتفال بتلك الذكري

يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن المدة المتبقية حتى يحل يوم التأسيس السعودي، الذي يعد واحدا من أبرز الأحداث الوطنية التي ينتظرها الجميع بشغف، حيث يعتبر هذا اليوم من المناسبات التي يحتفل بها المواطنون بمختلف أعمارهم، فضلا عن مشاركتهم فيه من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس، كما أن المقيمين في المملكة يشاركون هم أيضا في هذه الاحتفالات، مما يضفي على المناسبة طابعا جماعيا مميزا يذكرنا باليوم الوطني السعودي.

تعرف علي كم باقي على يوم التأسيس السعودي 1446؟ وأروع مظاهر الاحتفال بتلك الذكري
اليوم الوطني السعودي

كم يتبقى على يوم التأسيس السعودي؟

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالاعلان عن المدة التي تفصلنا عن يوم التأسيس، كالتالي:

  • يمثل هذا اليوم احتفالا رسميا معتمدا من وزارة الموارد البشرية، وذلك وفقا للتوجيهات الملكية السامية.
  • وقد تم تحديد هذا اليوم ليكون في 22 فبراير من كل عام، حيث يعتبر احتفال مهما في المملكة.
  • سوف يجرى منح إجازة رسمية لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص بمناسبة الاحتفال بيوم التأسيس السعودي، والذي سيحصل في يوم السبت الموافق 22 فبراير 2025.
  • يهدف هذا الاحتفال إلى إحياء ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية، وهو الحدث التاريخي الذي أعلنه الأمير محمد بن سعود، مؤسس الدولة السعودية الأولى، والذي تم خلاله توحيد المناطق المختلفة تحت رؤية المملكة.

مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس

تجري احتفالات يوم التأسيس بمشاركة جميع الفئات الاجتماعية، بما في ذلك الوافدين والمقيمين، من خلال أنشطة احتفالية متنوعة، تشمل:

  1. تعنى البرامج الإذاعية والتلفزيونية بتناول التراث والثقافة السعودية، مما يسهم في تعزيز الفخر بالهوية الوطنية لدى المواطنين، هذا النوع من التغطية يعمل على إبراز القيم والتقاليد التي تميز المجتمع السعودي.
  2. تقام عروض ضوئية رائعة من خلال النافورة الراقصة، حيث تهدف هذه الفعاليات إلى تسليط الضوء على جمال الثقافة الفنية في المملكة، تعتبر هذه العروض تجربة فريدة تعكس روح الابتكار والفن.
  3. يعبر عن الوحدة والانتماء الوطني من خلال رفع العلم السعودي بفخر في مختلف الأماكن، يعد هذا الفعل رمزا للتضامن بين أبناء الوطن ودليلاً على حبهم للبلد.
close