تنسيق الكليات 2024.. موعد انتهاء تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى ورابط الموقع

قامت وزارة التعليم والبحث العلمي بالكشف عن الحدود الدنيا لأول مرحلة وموعد انتهاء تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى للشعبتين الادبي والعلمي بجانب قسم العلمي رياضة وهذا فور الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة، كما قامت وزارة التعليم العالي بتقديم عدد من الارشادات والتعليمات عن تقديم الطلبه في تنسيق الكليات لعام 2024 ومن خلال السطور التالية سنتعرف على عدد من التفاصيل.

تنسيق الكليات 2024.. موعد انتهاء تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى ورابط الموقع
تنسيق الكليات 2024.. موعد انتهاء تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى ورابط الموقع

موعد انتهاء تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى

أعلنت وزارة التعليم عن بدء انطلاق تنسيق الكليات 2024 للمرحلة الاولى أنه سيكون في يوم 12 أغسطس إلى يوم الجمعة بتاريخ 16 أغسطس، وقد وردت معدلات الحدود الدنيا أول مرحلة في تنسيق الكليات لتكون 68.29% القسم الأدبي أي بواقع 280 درجة فقط.

أما بالنسبة للحد الادنى لأول مرحلة بشعبة علمي رياضة في تنسيق الكليات فقد ورد بنسبة 87.07% أي بنسبة تبلغ 357 درجة فقط.

موعد تقديم المرحلة الأولى في تنسيق الكليات 2024

من المفترض أن يبدأ التقديم في تنسيق الكليات 2024 أول مرحلة من يوم الاثنين الموافق 12 أغسطس إلى يوم الجمعة بتاريخ 16 أغسطس 2024.

أماكن التقديم للمرحلة الأولى في تنسيق الكليات

بالنسبة لأماكن التقديم في تنسيق الكليات المرحلة الاولى فقد كشفت الإدارة أنها ستكون داخل معامل الحاسب الآلى بالجامعات والكليات بكافة المحافظات على أن يتم فتح المعامل الخاصة بالتقديم بداية من الساعة التاسعة صباحا إلى الثالثة عصرا لكافة الطلاب الراغبين في إدخال رغباتهم، كما سيكون هناك موظف داخل كل معمل لمساعدة الطلاب على اختيار الرغبات.

رابط موقع التنسيق

قامت وزارة التعليم بنشر مجموعة إرشادية لمساعدة الطلاب على طريقة اختيار الرغبات عندما يبدأ التنسيق بصورة رسمية من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق والذي يمكن الوصول إليه من هنا، كما سيتم نشر طريقة إدخال الرغبات واختيارها للكليات والمعاهد الحكومية والخاصة.

close