الكشف عن موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات والمعاهد في مصر

مع اقتراب بداية السنة الدراسية الجديدة لعام 2024/2025، يبدأ أولياء الأمور بالاستعداد لها منذ الآن. في البداية، يتساءلون عن الموعد المحدد لبداية السنة الدراسية الجديدة في المدارس والجامعات والمعاهد من أجل التجهيز لها. ومن المفترض أن تقوم وزارة التربية والتعليم في مصر في هذه الفترة بالإعلان عن خطتها الخاصة للعام الدراسي الجديد 2024/2025. وقد توقع البعض أن يبدأ العام الدراسي للمدارس في منتصف شهر سبتمبر المقبل، لتكون إجازة منتصف العام في 25 من شهر يناير لعام 2025، وإجازة نهاية العام ستكون في شهر يونيو لعام 2025.

الكشف عن موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات والمعاهد في مصر
الكشف عن موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات والمعاهد في مصر

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025 في المدارس

بالنسبة لموعد بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025 في المدارس، فلم تقم وزارة التربية والتعليم حتى الآن بالإعلان عن موعد محدد.

فمن المفترض أن تقوم الوزارة بالكشف عن خطتها الدراسية الجديدة لعام 2024/2025 بعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة والانتهاء من وضع تنسيق الجامعات لجميع مراحلها.

ويتوقع أن يتم الإعلان عن موعد بدء الدراسة الجديد إما في منتصف شهر أغسطس المقبل أو في آخره. وستكون خريطة العام الدراسي الجديدة عبارة عن موعد بداية الدراسة، وموعد امتحان الفصل الدراسي الأول والثاني، بالإضافة إلى مواعيد إجازة منتصف ونهاية العام.

الكشف عن موعد بداية السنة الدراسية الجديدة لعام 2024/2025 في الجامعات والمعاهد

وقد قام المجلس الأعلى للجامعات صباح اليوم الأربعاء بالإعلان عن موعد بداية الدراسة بالجامعات والمعاهد، حيث يبدأ العام الدراسي الجديد بالجامعات والمعاهد يوم 28 سبتمبر المقبل لعام 2024.

وتتولى وزارة التعليم العالي توزيع التنسيق على مختلف الجامعات سواء لشعبة العلم أو الأدبي، ويكون ذلك عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة.

وبالفعل، قد بدأ الطلاب بالاستعداد للدخول في هذا التوقيت، فهم الآن يقومون بتجهيز مستلزمات الدراسة التي يحتاجونها في الموسم الجديد.

close