بمدة زمنية أقل من حفل الإفتتاح .. موعد حفل ختام أولمبياد باريس 2024

يستعد منظمو دورة الألعاب الأولمبية في باريس لاختتام فعالياتها بحفل ضخم مساء الأحد، حيث ستشهد هذه المناسبة تسليم الشعلة الأولمبية إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية التي ستستضيف الدورة المقبلة في عام 2028، ويقام الحفل الختامي في “استاد دو فرانس”، وسيكون فرصة للاحتفاء بالإنجازات الرياضية خلال الأسابيع الماضية، ويتضمن الحفل مشاركة النجم الأمريكي توم كروز وفرقتي الموسيقى الفرنسية “إير” و”فينيكس”. وأوضح المخرج توما جولي أن الحفل سيحتفل بالإنسانية المشتركة، ويتضمن عرضاً مسرحياً مدته 40 دقيقة، قبل إطفاء الشعلة الأولمبية وخطاب ختامي مؤثر.

بمدة زمنية أقل من حفل الإفتتاح .. موعد حفل ختام أولمبياد باريس 2024
أولمبياد باريس 2024

موعد حفل ختام أولمبياد باريس 2024

وسيقام حفل ختام أولمبياد باريس في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد بتوقيت مصر والسعودية، السابعة بتوقيت المغرب وتونس والجزائر، وسيكون موعده من ساعة ونصف لساعتين كحد أقصي على ستاد “دوفرانس” بفرنسا.

فقرات الحفل الختامي لأولمبياد باريس 2024

ويستعد منظمو أولمبياد باريس 2024 لاختتام فعالياتها بحفل ضخم في “استاد دو فرانس” مساء الأحد، حيث سيتم تسليم الشعلة الأولمبية إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، التي ستستضيف الدورة المقبلة في 2028.

ويتضمن الحفل الختامي، الذي سيحتفي بالإنسانية المشتركة خلال الألعاب، مشاركة النجم توم كروز، وفرقتي الموسيقى الفرنسية “إير” و”فينيكس”، بالإضافة إلى عرض أوبرا بعنوان “الأرقام القياسية” يجسد فكرة إحياء الألعاب الأولمبية.

وسيشارك أكثر من 100 مؤدٍ في الحفل، بما في ذلك أكروباتيين ولاعبي سيرك، وسترافق العروض موسيقى سيمفونية وأزياء مصنوعة من مواد معاد تدويرها.

وأفادت التقارير أن بيلي إيليش، سنوب دوج، وفرقة ريد هوت تشيلي بيبرز سيعتلون المسرح. وسيتم دمج عروضهم بين الحية والمسجلة مسبقًا.

كما ستشهد الفعالية مشاركة النجم توم كروز، الذي من المتوقع أن يقدم مشهدًا مثيرًا خلال الحفل.

وأفادت تقارير أن كروز، الذي يصور فيلم “Mission: Impossible 8” في أوروبا، سيقوم بقفزة بالمظلة نحو لافتة هوليوود، كجزء من تسليم لوس أنجلوس حق استضافة أولمبياد 2028.

 

close