مؤشرات تنسيق الكليات الحربية لطلاب الثانوية العامة علمي وأدبي 2024

تعتبر الكلية الحربية من الكليات الحكومية التي يفضلها العديد من الطلاب وخاصة الشباب، لأنها من الكليات التي تضمن العمل فور الإنتهاء منها بالإضافة إلى العديد من الامتيازات التي يتم منحها لكافة الخريجين، ويتساءل البعض عن مؤشرات تنسيق الكليات الحربية، لذلك سنتعرف على التفاصيل الكاملة في السطور التالية.

مؤشرات تنسيق الكليات الحربية لطلاب الثانوية العامة علمي وأدبي 2024

مؤشرات تنسيق الكليات الحربية

يعتبر تنسيق الجامعة من أهم الأمور التي يهتم بها كافة الطلاب فور الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة، ويرغب البعض في التعرف على المؤشرات الخاصة بالجامعة، وقد تم التوضيح بأن الجامعة تقبل كافة الطلاب المتقدمين بمجموع 60%، وهذا المعدل هو الحد الأدنى لكافة الكليات الحكومية الموجودة في مصر.

ما هو تنسيق الكليات العسكرية

تعتبر الكليات العسكرية من أهم الكليات الموجودة في مصر والتي يوجد بها العديد من التخصصات، ويتم قبول الطلاب بها بناء على تنسيق وزارة التعليم العالي، ويتساءل الطلاب على المؤشرات الأولية للتقديم في الكليات، وقد تم التوضيح بأن الدرجات هي توقعات السنة الماضية وهي كالتالي:

  • كلية الطب في القوات المسلحة تقبل الطلاب المتقدمين بداية من مجموع 80% فيما أعلى لشعبة العلمي.
  • بينما الكلية الفنية العسكرية تقبل المتقدمين بداية من مجموع 75% ويجب العلم بأنه من الضروري الحصول على درجات مناسبة في الرياضيات والفيزياء بشكل خاص.
  • أما كلية الدفاع الجوي تقبل كافة المتقدمين بمجموع 70% فيما أعلي للشعبة العلمية، ويجب الحصول على مجموع 70% بحد أدنى في الفيزياء والرياضة أيضاً.
  • الكلية الحربية تقبل الشعبتين من الثانوية العامة سواء العلمي أو الادبي، وتقبل المتقدمين من الشعبة العلمية بمجموع 65% فيما أعلي بينما الشعبة الأدبية الحد الادني للقبول 70% فيما أعلى.
  • الكلية البحرية تقبل المتقدمين بداية من مجموع 65% في الشعبة العلمية ومن الضروري التأكد من أن المتقدم يتقن السباحة بطريقة إحترافية.
  • أما الكلية الجوية تقبل كافة المتقدمين بمجموع 60% للشعبة العلمية بينما الأدبية من الضروري حصول المتقدم على 65% بحد أدني.
close