أسعار تذاكر المترو الجديدة من أول أغسطس بعد زيادتها بنسبة 25 بالمائة

قالت مصادر صحفية مساء أمس الأربعاء إن وزارة النقل المصرية قررت رفع أسعار تذاكر المترو بنسب تتراوح ما بين 25% إلى 30%، على أن يتم تنفيذ هذا القرار بداية من صباح اليوم الخميس الموافق 1 أغسطس لعام 2024. وأفادت المصادر أن أسعار التذاكر في المترو بمصر سترتفع بحسب عدد المحطات. وكانت إدارة مترو الأنفاق قد بدأت في تطبيق أسعار جديدة لتذاكر المترو منذ 1 يناير الماضي، وهي الأسعار المطبقة حاليًا قبل الزيادة التي سيتم إقرارها اليوم الخميس.

أسعار تذاكر المترو الجديدة من أول أغسطس بعد زيادتها بنسبة 25 بالمائة
تعرف علي نتائج مباريات منتخبات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024 وترتيب المجموعات والهدافين

أسعار تذاكر المترو المعمول بها حاليًا في مصر

وتتراوح أسعار تذاكر المترو الحالية في مصر قبل الزيادة الجديدة ما بين 6 جنيهات و15 جنيهًا مصريًا، ويعود التفاوت في الزيادة على حسب عدد المحطات.

وهي كالتالي: سعر التذكرة من محطة واحدة حتى 9 محطات يبلغ 6 جنيهات مصرية، أما سعر التذكرة من 9 محطات إلى 16 محطة يبلغ نحو 8 جنيهات مصرية، وسعر التذكرة من 16 محطة إلى 23 محطة يبلغ نحو 12 جنيهًا مصريًا، أما سعر التذكرة لأكثر من 23 محطة يبلغ نحو 15 جنيهًا مصريًا. وقد ربط البعض زيادة أسعار تذاكر المترو بقرار الحكومة المصرية الخميس الماضي برفع أسعار الوقود.

أسعار تذاكر المترو الجديدة

أما بالنسبة لأسعار تذاكر المترو الجديدة والتي سيتم تطبيقها بدءًا من صباح اليوم الخميس، الأول من شهر أغسطس لعام 2024، فسيكون سعر التذكرة من محطة واحدة حتى 9 محطات 8 جنيهات مصرية. أما سعر التذكرة من 9 محطات إلى 16 محطة سيكون نحو 10 جنيهات مصرية. أما سعر التذكرة من 16 محطة إلى 23 محطة سيكون 15 جنيهًا مصريًا. وسعر التذكرة لأكثر من 23 محطة سيبلغ نحو 20 جنيهًا مصريًا، وذلك حسب جريدة الشروق المصرية.

توزيع ورقة بالأسعار الجديدة على مرتادي مترو الإنفاق وبدء تطبيقها من اليوم الخميس

جدير بالذكر أن وزارة النقل لم تصدر أي بيانات رسمية حتي الأن بشأن الأسعار الجديدة علي صفحاتها المختلفة على وسائل التواصل الإجتماعي

close