هنا.. موعد صرف معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024 وخطوات الاستعلام عنها

أثار الكثير من المتقاعدين تساؤلات حول موعد صرف معاشات متقاعدي الصندوق المغربي لعام 2024، خاصة في ظل الأخبار المتداولة عن زيادة مرتقبة سيتم تنفيذها قريبا، هذه الأنباء أسعدت العديد من المتقاعدين، إذ تأتي بالتزامن مع اقتراب موعد صرف الزيادة، وفق ما أعلنته وزارة المالية، حيث تبدي الوزارة اهتماما دائما بإجراء زيادات على رواتب المتقاعدين والموظفين في المغرب، وذلك يأتي في إطار سعيها لدعم هذه الفئات ومساعدتها في مواجهة التحديات المالية والمعيشية.

هنا.. موعد صرف معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024 وخطوات الاستعلام عنها
موعد صرف معاشات متقاعدي الصندوق المغربي

موعد صرف معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024

أفادت وزارة المالية بأنه تم تحديد موعد صرف معاشات متقاعدي الصندوق المغربي لعام 2024، والذي سيجري بين 15 و26 يوليو المقبل، وتجدر الإشارة إلى أن زيادة المعاشات ستعتمد بشكل كبير على درجة المتقاعد، بشكل عام، تنفذ عملية صرف المعاشات في يومي 25 و26 من كل شهر ميلادي، إلا أنه في حال تزامن هذين اليومين مع عطلة رسمية أو حكومية في المغرب، قد يعدل موعد الصرف إما بالتأخير أو التقديم بيوم أو يومين، وستقوم الوزارة بإبلاغ الجمهور بهذه التعديلات عبر موقعها الإلكتروني.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين لعام 2024

للاستعلام عن رواتب المتقاعدين بسهولة ويسر، يمكنك القيام بالخطوات التالية، حيث سوف تتلقى بعد فترة قصيرة رسالة نصية تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالمعاش والزيادات المقررة:

  1. زيارة الموقع الرسمي: ابدأ بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة المالية المغربية.
  2. البحث عن خيار الاستعلام: استعرض قائمة الخيارات المتاحة وابحث عن خيار الاستعلام عن رواتب التقاعد الشهرية، ثم اضغط عليه.
  3. اختيار الهيئة المالية: قم بتحديد الهيئة المالية التي ينتمي إليها المتقاعد، وبعد ذلك أدخل جميع البيانات المطلوبة بدقة.
  4. تسجيل الدخول: بعد ملء المعلومات، قم بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى الموقع باستخدام رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  5. الضغط على زر الاستعلام: أخيرا، اضغط على زر الاستعلام لتتمكن من الحصول على المعلومات ذات الصلة.
close