هنا.. تعرف علي الفئات المشمولة باستبدال اللوحات المرورية في العراق والرسوم المطلوبة 2024

أعلنت مديرية المرور العامة عن استبدال اللوحات المرورية، حيث حددت الفئات المستفيدة من مشروع استبدال اللوحات الجديدة، بالإضافة إلى الطريقة المتبعة لتقسيط الغرامات المرورية المتوجبة على السائقين، كما أوضح المقدم حيدر شاكر من إدارة إعلام المديرية ما إذا كان استبدال هذه اللوحات إجباريا أو اختياريا، سنتعرف أيضا على تكلفة استبدال اللوحات المرورية.

هنا.. تعرف علي الفئات المشمولة باستبدال اللوحات المرورية في العراق والرسوم المطلوبة 2024
مديرية المرور العامة تبديل اللوحات

مديرية المرور العامة تبديل اللوحات

في خطوة تهدف إلى تحديث وتوحيد نظام التعريف بالمركبات، أصدرت مديرية المرور العامة في العراق بيانا يوم الثلاثاء أعلنت فيه عن بدء تطبيق نظام اللوحات الموحدة الجديدة، وفقا للمدير العام للمرور، اللواء طارق اسماعيل الربيعي، فإن هذا التحول سيشمل استبدال جميع اللوحات المرورية القديمة، بما في ذلك اللوحات الألمانية التي تم استخدامها لأكثر من عقد من الزمان، بلوحات جديدة موحدة تحمل الأرقام والحروف باللغة الانجليزية، وأشار الربيعي إلى أن التكلفة المقررة لهذا الاستبدال ستكون خمسين ألف دينار عراقي، مؤكدا على أن النظام الجديد سيعمل على إزالة اللغتين العربية من اللوحات لصالح توحيد اللغة المستخدمة على مستوى البلاد، هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الحكومة لتعزيز كفاءة الخدمات المرورية وتسهيل الإجراءات للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

الفئات المشمولة في استبدال اللوحات المرورية بالعراق

أعلنت مديرية المرور العامة عن تفاصيل الفئات المستهدفة للانتقال إلى نظام اللوحات المرورية الجديدة، مؤكدة على أن العملية ستتم في نفس يوم التقديم، والمتحدث الرسمي بإسم المديرية، المقدم حيدر شاكر، أوضح لوسائل الإعلام أن الاستبدال سيكون اختياريا، مما يمنح المواطنين حرية القرار بشأن تحديث لوحات مركباتهم، وأشار إلي الآتي:

  1. تشمل ليس فقط المركبات الجديدة، بل  تجديد اللوحات السنوية واستبدال اللوحات المفقودة، بتكلفة تبلغ 30 ألف دينار لكل مركبة.
  2. وأكد على جاهزية المديرية لاستقبال طلبات الاستبدال، مع الإشارة إلى قدرتها على إنتاج أكثر من 15 ألف لوحة يوميا لتلبية الطلب المتزايد وضمان سلاسة الانتقال للنظام الجديد.
close