طريقة عمل الخبز العربي في الطاسة بدون فرن بأسهل طريقة وبمكونات بسيطة متوفرة في مطبخك

الخبز العربي من أنواع الخبز الشهيرة واللذيذة التى يفضل تناولها كثير من الناس مع وجبات الإفطار أو العشاء مع الجبن المختلفة والفول واللحوم والدجاج أيضاً ولكن كثير من الناس يقوموا بشراء الخبز العربي من المخابز لأنهم يعتقدون أنه صعب في التحضير.

طريقة عمل الخبز العربي في الطاسة بدون فرن بأسهل طريقة وبمكونات بسيطة متوفرة في مطبخك

طريقة عمل الخبز العربي

ولكن الخبز العربي من أسهل أنواع الخبز التي نستطيع تحضيرها في المنزل بكل سهولة لأننا سوف نستخدم الطاسة في تسوية الخبز وسوف ينجح معنا من أول مرة، ومع إقتراب الدراسة تستطيع كل أم تحضير الخبز العربي في المنزل بكل سهولة وتقديمة لأطفالها كنوع من أنواع الساندوتشات اللذيذة. واليوم سوف نتعلم معاً طريقة عمل الخبز العربي في الطاسة بدون فرن بأسهل طريقة وبمكونات بسيطة موجودة في مطبخك وإليكم المكونات وطريقة التحضير.

المكونات

  • 3 كوب من الدقيق
  • 1 ملعقة كبيرة خميرة فورية
  • 1 ملعقة صغيرة سكر
  • 1/4 ملعقة صغيرة ملح
  • 1/2 كوب حليب
  • 1/2 كوب ماء
  • 2 ملعقة كبيرة زيت

    طريقة عمل الخبز العربي
    طريقة عمل الخبز العربي

طريقة التحضير

  1. نحضر وعاء مناسب ونضع فيه الدقيق، والسكر، والخميرة الفورية، والملح، والزيت ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً.
  2. نضيف الماء والحليب ونقوم بعجن العجينة لمدة 7 دقائق حتى تتكون معنا عجينة ملساء ثم نقوم بتغطية العجينة ونتركها تختمر لمدة نصف ساعة.
  3. نقوم بتقسيم العجينة إلى كرات متوسطة في الحجم ونترك الكرات ترتاح لمدة 10 دقائق ثم نقوم بفرد جميع الكرات بسمك متوسط ثم نترك العجينة ترتاح مرة ثانية لمدة 10 دقائق أخرى.
  4. نحضر طاسة ونضع الطاسة على نار متوسطة ونقوم بتسوية الخبز في الطاسة على الجانبين حتى ينضج ويأخذ لون ذهبي جميل.
  5. نقدم الخبز العربي بعد ذلك لكل أفراد الأسرة على الإفطار صباحاً أو العشاء مع الجبن المختلفة والفول والبيض واللحوم حسب الرغبة فعلاً وصفة الخبز العربي لذيذة جداً والعجينة سهلة وبسيطة إن شاء الله تجربوها وتنال إعجابكم وبالهنا والعافية.
close