مباشر.. موعد قرعة دوري أبطال أسيا 2 والنخبة والقنوات الناقلة لها ونظام القرعة

تنطلق صباح اليوم الجمعة قرعة دوري أبطال أسيا النخبة ودوري أبطال أسيا 2 حيث تتجه أنظار جماهير كرة القدم الموجودة في القارة الآسيوية لمتابعة القرعة لمعرفة مصير أنديتهم في المواجهات التي أطلقها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم “AFC” لموسم 2024/2025 لتكون البطولة شبيهة بمسابقة “السوبر ليج” الأوروبي، حيث قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إجراء تغييرات على نظام مسابقاته ابتداءً من موسم 2024/2025 باستحداث بطولات جديدة، بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، وبطولة أخرى وهي دوري أبطال آسيا 2، وكأس التحدي الآسيوي، ودوري أبطال آسيا للسيدات، ومن المقرر أن تقام القرعة في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

مباشر.. موعد قرعة دوري أبطال أسيا 2 والنخبة والقنوات الناقلة لها ونظام القرعة
مباشر ..موعد قرعة دوري أبطال أسيا للنخبة وأسيا 2

موعد قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا 2 لعام 2024/2025

ومن المقرر أن تقام قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا 2 لعام 2024/2025 اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024 في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وستنطلق قرعة دوري أبطال آسيا 2 في تمام الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت مصر والسعودية، وتنطلق قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت مصر والسعودية أيضًا.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا 2

وقد أعلنت شبكة قنوات SSC السعودية ومنصة شاهد عن نقلها للقرعة باستوديو تحليلي مصاحب لها حيث يبدأ الاستوديو في تمام الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت مصر والسعودية، من تقديم عبد الرحمن الغامدي وإذاعة عبد العزيز الشديدي، والمحللين عبد الرحمن مشبب وأحمد علام.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أسيا
القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أسيا

وسوف يتم بث القرعة عبر قنوات SSC 1 HD وSSC 5 HD المشفرتين، كما سيتم بث القرعة أيضًا عبر قناة SSC News المجانية على القمر الصناعي عرب سات عبر الترددات التالية:

القمر الصناعيالتردد (MHz)الاستقطابمعدل الترميز
عرب سات 26E12420أفقي27500
قناة SSC NEWS
قناة SSC NEWS

نظام قرعة بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024/2025

سيشارك في قرعة بطولة كأس النخبة الآسيوية 2025 بشكلها الجديد 24 فريقًا ستكون من مجموعتين فقط، مجموعة الغرب وتشمل 12 فريقًا، ومجموعة الشرق وتشمل 12 فريقًا.

سيلعب كل فريق ثماني مباريات ضد ثمانية أندية مختلفة، أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه، وسيتم تحديد المواجهات إلكترونيًا حيث سيواجه كل نادي أربعة أندية من المستوى الأول وأربعة أندية من المستوى الثاني.

وستكون القرعة بالكامل إلكترونية، والأندية من نفس الدولة لن تتقابل، وسيتأهل من كل مجموعة أعلى ثمانية أندية في النقاط لدور الـ16، ومباريات دور الـ16 ستقام بنظام الذهاب والإياب.

المركز الأول يلتقي مع المركز الثامن، المركز الثاني يلتقي مع المركز السابع، المركز الثالث يلتقي مع المركز السادس، والمركز الرابع يلتقي مع المركز الخامس.

وسيكون الإياب على أرض الفريق الأعلى ترتيبًا، ومن الدور ربع النهائي حتى النهائي ستكون المباريات من مباراة واحدة فقط بنظام التجمع، وستقام في المملكة العربية السعودية.

وفي الدور ربع النهائي ستكون مباراة واحدة بنظام خروج المغلوب، وسيتم إجراء قرعة يتواجه فيها أربعة أندية من الغرب ضد أربعة أندية من الشرق.

وفي نصف النهائي ستقام مباراة واحدة أيضًا بنظام خروج المغلوب، وأيضًا مباراة واحدة فقط في النهائي.

مجموعة دوري أبطال أسيا للنخبة
مجموعة دوري أبطال أسيا للنخبة

نظام قرعة دوري أبطال آسيا 2

أما عن نظام قرعة دوري أبطال آسيا 2، حيث تعتبر هذه البطولة الثانية من حيث القوة بعد دوري أبطال آسيا النخبة، وسيكون تصنيف الفرق لغرب القارة كالتالي: نظام البطولة سيتم تقسيم الفرق إلى أربع مجموعات للغرب وأربع مجموعات للشرق، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور خروج المغلوب.

مجموعات دوري أبطال أسيا 2
مجموعات دوري أبطال أسيا 2
close