اعلان هام.. موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية 1446 في المملكة وشروط الصرف المطلوبة!!

خلال الأيام القليلة الماضية، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية للعام 1446 هـ لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور وسيتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين يوم 18 أغسطس 2024، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد. يهدف هذا الدعم إلى مساعدة الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي في شراء مستلزمات الدراسة ويتطلع المواطنون إلى هذه المبادرة بفارغ الصبر، وفيما يلي سنستعرض كافة التفاصيل المتعلقة بالدعم.

اعلان هام.. موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية 1446 في المملكة وشروط الصرف المطلوبة!!
موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية 1446

موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية 1446

يستفسر العديد من أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية عن موعد نزول دعم الحقيبة المدرسية 1446 لمستفيدي الضمان الاجتماعي وتقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هذا الدعم لجميع المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي الذين تنطبق عليهم شروط الحصول عليه و يهدف الدعم إلى مساعدة الأسر المستفيدة وأبنائها في تلبية احتياجاتهم وتوفير المستلزمات الدراسية، استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

صرف دعم الحقيبة المدرسية 1446

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إيداع مبالغ دعم الحقيبة المدرسية في حسابات المستفيدين يوم السبت، الموافق 18 أغسطس 2024، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد 1446 ويشمل الدعم جميع طلبة التعليم العام المنتظمين في الدراسة، خاصة الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و18 عامًا والمسجلين في نظام نور.

شروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية 1446

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الشروط الواجب توافرها للحصول على دعم الحقيبة المدرسية، وهي:

  • أن يكون المستفيد من الدعم حاملاً للجنسية السعودية.
  • يتراوح عمر الأبناء الذين يحصلون على الدعم بين 6 و18 عامًا.
  • يكون الأبناء مسجلين في نظام نور التعليمي.
  • تكون الأسرة مسجلة في وزارة الموارد البشرية وتحصل على دعم الضمان الاجتماعي المطور.
  • و أن يكون الأبناء مسجلين في أحد المدارس السعودية بنظام الانتظام.
close