خطوة بخطوة: دليل التسجيل في منصة حافز البحث عن عمل 2000 ريال وأهم الشروط!

تعتبر منصة حافز بوابة مهمة لجميع الباحثين عن عمل في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم مجموعة واسعة من الخدمات والبرامج لدعم الشباب السعودي في مسيرتهم المهنية، وهنا نتعرف على خطوات التسجيل في حافز البحث عن عمل، للراغبين في التعرف على فرص العمل المتاحة والحصول على التدريب اللازم، وأيضا الاستفادة من دعم حافز المقدم من الحكومة السعودية.

خطوة بخطوة: دليل التسجيل في منصة حافز البحث عن عمل 2000 ريال وأهم الشروط!
حافز البحث عن عمل

شروط حافز البحث عن عمل

تهدف منصة حافز إلى توفير فرص عمل، وذلك من خلال ربط الباحثين عن عمل بأصحاب العمل، وأيضا تقديم برامج تدريبية وورش عمل لرفع كفاءات الشباب، وتقديم الدعم المالي والفني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وهناك عدة شروط يجب الوفاء بها للاستفادة من برنامج حافز بالمملكة العربية السعودية ومنها:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يشترط أن يكون عمر المتقدم بين 18 و35 عامًا.
  • يجب أن يكون المتقدم مقيمًا بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  • يفضل أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل جامعي أو دبلوم.

خطوات التسجيل في منصة حافز

عدة خطوات سهلة تفصلك عن التسجيل في حافز البحث عن عمل، والدعم الشهري من وزارة الموارد البشرية لمدة عام كامل لمساعجة الشاب العاطل من استكمال رحلته نحو البحث عن عمل مناسب:

  1. قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي لمنصة حافز طاقات من هنا.
  2. ثم ضغط على زر “إنشاء حساب جديد” أو “التسجيل” في حالة كان لديك حساب.
  3. إدخال البيانات الشخصية: قم بتعبئة جميع الحقول المطلوبة بدقة، بما في ذلك، الاسم الكامل، ورقم الهوية الوطنية، والبريد الإلكتروني، ورقم الجوال، وكلمة المرور
  4. سوف تصلك رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني أو رقم جوالك، قم بتفعيل حسابك من خلال النقر على الرابط المرفق أو إدخال رمز التحقق.
  5. ثم قم بتعبئة جميع المعلومات المطلوبة في ملفك الشخصي، بما في ذلك، المؤهلات العلمية، والخبرات العملية، والمهارات، والتوقعات الوظيفية
  6. بعد ذلك قم برفع المستندات المطلوبة، مثل صورة الهوية وسيرة ذاتية حديثة.
close