هنـا.. النتائج الكاملة لقرعة دوري أبطال آسيا للنخبة لعام 2024 ونظام الدوري الجديد

في يوم الجمعة الموافق، احتضنت كوالالمبور، عاصمة ماليزيا، حدثا بارزا في عالم كرة القدم الآسيوية، حيث شهدت إجراء قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، تميز هذا الحدث بمشاركة نخبة الأندية الآسيوية، حيث تنافس أبرز 24 ناديا على اللقب القاري، وفقا للموقع الرسمي للإتحاد الآسيوي لكرة القدم، تم إدخال نظام جديد ومبتكر للمرة الأولى، يتمثل في تقسيم الأندية إلى مجموعتين منفصلتين تضم كل منهما 12 فريقا، واحدة في الغرب والأخرى في الشرق، مما يعد تحولا مهما في بنية المسابقات النادية الآسيوية.

هنـا.. النتائج الكاملة لقرعة دوري أبطال آسيا للنخبة لعام 2024 ونظام الدوري الجديد
قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة لعام 2024

قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة لعام 2024

تنطلق منافسات قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة، من دوري المجموعات ضمن بطولة دوري أبطال آسيا، حيث يتنافس 24 فريقا متميزا، موزعين بين المنطقتين الغربية والشرقية، تبدأ هذه المرحلة في 16 سبتمبر 2024 وتستمر حتى 19 فبراير 2025، مع ترتيب مواجهات كل ناد ضد ثمانية خصوم، يلعب معهم أربع مباريات على أرضه وأربع خارجها.

ومن ثم، يتأهل الثمانية الأوائل من كل مجموعة إلى الدور الـ16، الذي من المقرر أن تقام مبارياته في مارس 2025، تتبعه مراحل الحسم التي تبدأ من الدور ربع النهائي والتي ستجري وفق نظام التجمع، وقد اختيرت المملكة العربية السعودية لاستضافة هذه الأدوار الحاسمة، من 25 أبريل وحتى القدوم بالمباراة النهائية في 4 مايو 2025.

نظام دوري أبطال آسيا الجديد 2024-2025

مع اقتراب الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، تتجه الأنظار نحو مراسم قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة لموسم 2024/2025:

  1. حيث يعتمد نظام إلكتروني حديث لسحب القرعة، مودعين الطرق اليدوية التقليدية.
  2. كما سيتولى النظام الإلكتروني مهمة تحديد المواجهات، مع الحرص على عدم ملاقاة فريقين من نفس البلد في هذه المرحلة.
  3. تشهد البطولة تحولا جذريا بانضمام 24 فريقا إلى مرحلة المجموعات، مقسمين إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 12 فريقا، مع تخصيص مجموعة لأندية شرق آسيا وأخرى لأندية الغرب.
  4. وستشهد المنافسات كل فريق يخوض 8 مباريات، نصفها على أرضه والنصف الآخر خارجه، مع الالتزام بقاعدة عدم مواجهة فرق من نفس الدولة.
  5. وسيتم إستخدام برنامج قرعة متطور خاص بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبعد انتهاء مرحلة المجموعات، ستتأهل الفرق الثمانية الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ16.
close