رابط تسجيل طلبات المكرمة الملكية الاردنية 2024 لأبناء العشائر في مدارس البادية

أعلنت اللجنة العليا للمكرمة الملكية عن فتح باب تقديم طلبات الدعم المالي إلكترونيا لطلاب المدارس في البادية والمدارس ذات الظروف الخاصة في جميع محافظات المملكة، وذلك تمهيدًا للعام الجامعي الجديد، وقد حددت اللجنة الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للاستفادة من هذه المكرمة، في الأسطر القادمة سوف نتناول معكم رابط وخطوات التسجيل، وكافة التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

رابط تسجيل طلبات المكرمة الملكية الاردنية 2024 لأبناء العشائر في مدارس البادية
تسجيل طلبات المكرمة الملكية الاردنية 2024

رابط تسجيل طلبات المكرمة الملكية الاردنية 2024

أعلنت اللجنة العليا للمكرمة الملكية عن فتح باب تقديم طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024 وحتى الساعة 12:00 ليلاً من يوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024، وذلك عبر رابط موقع وحدة تنسيق القبول الموحد الإلكتروني.

أوضح البيان أنه يتوجب على مقدم الطلب سداد رسوم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية إلكترونيًا عبر خدمة “إي – فواتيركم” eFAWATEERcom التابعة للبنك المركزي الأردني، وذلك بعد الانتهاء من تسجيل طلب الاستفادة.

أصدرت وزارة التربية والتعليم قائمة بأسماء المدارس التي ستشملها المكرمة الملكية السامية، وذلك وفقًا لتوجيهات اللجنة العليا للمكرمة الخاصة بأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة.

شروط تسجيل طلبات المكرمة الملكية الاردنية 2024

قامت المكرمة الملكية بتحديد مجموعة عدد من الشروط التي يجب أن يستوفيها مقدم الطلب للحصول عليها، وتتضمن التالي:

  • يشترط في مقدم الطلب أن يكون حاملًا للجنسية الأردنية.
  • أن يكون قد تقدم بطلب التحاق إلكتروني في وحدة تنسيق القبول الموحد قبل الاستفادة من المكرمة.
  • كما يجب أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية الأردنية لعام 2024 دراسة منتظمة بمعدل لا يقل عن 65%.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الطالب مسجلاً في السنتين الأخيرتين في إحدى المدارس الثانوية المشمولة بالمكرمة هذا العام، أو منتقلًا منها لأسباب مقبولة لدى اللجنة العليا.
  • كما يجب تقديم طلب الاستفادة إلكترونيًا.
  • ويستثنى من هذه المكرمة طلاب المدارس الخاصة والدراسة الخاصة.
close