الآن.. ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2024 عبر الموقع المباشر الرسمي

ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الاولى،يبحث طلاب الثانوية العامة 2024 حول نتائج تنسيق الكليات للمرحلة الأولى في الجامعات المصرية ضمن تنسيق 2024، حيث تم الإعلان عنها منذ قليل في مؤتمر صحفي عقده وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العاصمة الإدارية الجديدة.

الآن.. ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2024 عبر الموقع المباشر الرسمي
ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الاولى

ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الاولى

أفاد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوفر الأماكن الشاغرة لطلاب القسم العلمي الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024 خلال تنسيق المرحلة الثانية للجامعات والمعاهد المصرية للعام 2024.

كما أفاد وزير التعليم العالي بأن هناك أماكن متاحة لطلبة الشعبة العلمية في كليات الطب البيطري والتمريض، بينما تتوافر أماكن للطلاب من الشعبة الهندسية في كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي والكليات النظرية، كما توجد أيضاً أماكن شاغرة تقبل الطلاب من كلا الشريحتين في كليات الألسن، والاقتصاد والعلوم السياسية، وكذلك الإعلام.

أعلى كلية بتنسيق المرحلة الأولى 2024

حصلت “كلية طب المنصورة” على أعلى درجات تنسيق المرحلة الأولى لشعبة علمي علوم، حيث بلغت 390 درجة، ما يعادل 95.12%، وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الاولى عن الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات 2024 للمرحلة الأولى، التي انطلقت يوم الاثنين 12 أغسطس 2024 واستمرت حتى الجمعة 16 أغسطس، من خلال بوابة الحكومة المصرية للتنسيق.

طريقة إدخال الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني

1- ادخل إلى موقع الحكومة الإلكترونية الخاص بتنسيق الجامعات.

2- أدخل الرقم السري الخاص بك وفقاً لمراحل دراستك وفي اليوم المحدد لنتيجة درجاتك إذا كنت تدخل عبر معامل الحاسبات في الجامعات.

3- يجب التأكد من صحة المعلومات ثم اضغط على التالي.

4- أدخل رغبات الطالب بالترتيب الذي تراه مناسباً.

5- بعد الانتهاء من التسجيل، اضغط على حفظ للتأكد من تسجيل الرغبات.

ومن المقرر أن يبدأ تنسيق المرحلة الثانية لعام 2024 بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى، وذلك بمجرد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة للعام الدراسي 2024، وبعدها سيتم تحديد موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثانية 2024.

close