توقعات وموعد مباراة مصر وبتسوانا اليوم الثلاثاء 10-9

تعد مباراة مصر وبتسوانا اليوم هامة جدا حيث يستعد المنتخب المصري لكرة القدم بقيادة حسام حسن لمواجهة بوتسوانا في مباراة حاسمة بالدور الثاني من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب فرانسيستاون في بوتسوانا، الذي يتسع لـ 26 ألف متفرج، ويتصدر منتخب مصر المجموعة حاليًا برصيد 3 نقاط، متساويًا مع موريتانيا بفارق الأهداف، بينما يحتل بوتسوانا المركز الثالث بلا نقاط، وتعد هذه المباراة حاسمة لكلا الفريقين، حيث يتطلع منتخب مصر إلى ترسيخ موقعه في صدارة المجموعة، بينما تأمل بوتسوانا في حصد أولى نقاطها.

توقعات وموعد مباراة مصر وبتسوانا اليوم الثلاثاء 10-9
توقعات وموعد مباراة مصر وبتسوانا اليوم

مباراة مصر وبتسوانا

عمل حسام حسن عن كثب مع لاعبيه للتحضير لهذه المواجهة، وحثهم على التركيز على تسجيل هدف مبكر والحفاظ على التوازن بين الهجوم والدفاع، وسيحتاج الفريق إلى الانضباط لمواجهة بوتسوانا، خاصة على أرضه، حيث من المرجح أن يلعب بدافع إضافي، وتركز الخطة التكتيكية التي وضعها حسن على التحولات السريعة والاستفادة من سرعة نجوم مصر، خاصة على الأجنحة.

توقعات وموعد مباراة مصر وبتسوانا اليوم
توقعات وموعد مباراة مصر وبتسوانا اليوم

التشكيلة المتوقعة فى مباراة مصر وبتسوانا

وقد أجبرت الإصابات حسن على إجراء تعديلات على تشكيلته لمباراة مصر وبتسوانا، حيث لن يكون اللاعبون الأساسيون مثل إمام عاشور وعمر مرموش ومصطفى محمد متاحين بسبب الإصابة، كما سيغيب المدافع المخضرم أحمد حجازي عن المباراة لأسباب شخصية، وعلى الرغم من هذه النكسات، اختار حسن الاحتفاظ بحمدي فتحي ورامي ربيعة في قلب الدفاع، مع الاعتماد على محمد النني ومروان عطية وزيزو للسيطرة على خط الوسط.

وسيضم الهجوم ثلاثيًا هائلاً من محمد صلاح وتريزيجيه وأسامة فيصل، وسيقود صلاح، قائد مصر ولاعبها الأساسي، الهجوم، ومن المتوقع أن تكون سرعته وقدرته على إنهاء الهجمات حاسمة في اختراق دفاع بوتسوانا، وسوف يكمل إبداع تريزيجيه ووجود أسامة فيصل كمهاجم مركزي جهود صلاح، مما يوفر لمصر هجومًا متوازنًا وقويًا.

ومن المتوقع أن يضم التشكيل الأساسي محمد الشناوي في حراسة المرمى، مع محمد هاني وحمدي فتحي ورامي ربيعة ومحمد حمدي في خط الدفاع، وسيوفر ثلاثي خط الوسط عطية والنني وزيزو التغطية الدفاعية والدعم الهجومي، بينما سيتولى صلاح وتريزيجيه وفيصل قيادة الهجوم.

تمثل هذه المباراة فرصة رئيسية لمصر لتعزيز موقفها في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، لكن يتعين عليها أن تظل حذرة في مواجهة فريق بوتسوانا العنيد، فالفوز من شأنه أن يضع مصر في موقف قوي في المجموعة، بينما ستكون بوتسوانا متحفزة لتحقيق مفاجأة أمام جماهيرها، وسيحتاج فريق حسن إلى تنفيذ خطته بشكل فعال للحصول على النقاط الثلاث الحاسمة، ويسعى الفريق لتأمين الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

تأجلت مباراة مصر وبتسوانا في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

بدأت مشكلة مباراة مصر وبتسوانا بعد الكشف عن أن بعثة بوتسوانا لا تزال عالقة في نواكشوط عاصمة موريتانيا بعد مباراتها في الجولة الافتتاحية لتصفيات كأس الأمم الأفريقية، وأصدر اتحاد بوتسوانا لكرة القدم بيانًا رسميًا يشرح الموقف وخاطب رسميًا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لطلب تأجيل مباراة مصر، وكان من المقرر أن يصل منتخب بتسوانا إلى جابورون في العاشرة من صباح اليوم الاثنين، لكنه وصل متأخرا 24 ساعة.

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بشأن إعادة جدولة مباراة مصر وبتسوانا، وستقام المباراة الآن في الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة (السادسة مساء بتوقيت بتسوانا) اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وبناء على كل ذلك، قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل مباراة مصر وبتسوانا لتقام في السابعة مساء بتوقيت القاهرة اليوم الثلاثاء بدلا من الرابعة مساء، وهذا يعني أن منتخب بتسوانا لن يصل إلا قبل ساعات قليلة من المباراة، بينما وصل المنتخب المصري مساء الأحد، من ناحية أخرى، أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا يرفض فيه تأجيل المباراة ويصر على إقامتها في موعدها المحدد بالفعل.

بدأت مصر مشوارها في التصفيات بأفضل طريقة ممكنة، حيث تغلبت على الرأس الأخضر بنتيجة 3-0، فيما تعرضت بوتسوانا لهزيمة خارج أرضها بهدف نظيف أمام موريتانيا.

وللمزيد من المتابعة لاخبار كأس الامم الافريقية ومنتخب مصر اضغط هنا

close