طريقة عمل فطائر الطاسة السريعة بدون خميرة وبخطوات بسيطة وبطعم لذيذ جداً

فطائر الطاسة السريعة هي واحدة من أنواع الفطائر اللذيذة والسهلة في التحضير التي يتم تحضيرها وتسويتها على الطاسة بدون فرن وفي فصل الصيف يفضل تناول الأطعمة السريعة التي لا تستغرق وقت في التحضير ومن أفضل هذة الوصفات هي فطائر الطاسة السريعة.

طريقة عمل فطائر الطاسة السريعة بدون خميرة وبخطوات بسيطة وبطعم لذيذ جداً

طريقة عمل فطائر الطاسة السريعة

تستطيع كل أم تحضيرها بخطوات بسيطة وبمقادير متوفرة في مطبخها وتقديمها لكل أفراد عائلتها على الإفطار صباحاً أو العشاء أو تستطيع صنعها وتقديمها لهم في المصيف أو النادي بديل الأكلات الجاهزة وتكون ضامنه نظافتها وجودتها. واليوم سوف نتعلم معاً طريقة عمل فطائر الطاسة السريعة بدون خميرة وبخطوات بسيطة وبطعم لذيذ جداً وإليكم المكونات وطريقة التحضير.

المكونات

  • 3 كوب من الدقيق
  • 1 كوب من الحليب
  • 1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • 1 ملعقة كبيرة سكر
  • 1/4 ملعقة صغيرة ملح
  • 3 ملاعق كبيرة من الزيت

    طريقة عمل فطائر الطاسة السريعة
    طريقة عمل فطائر الطاسة السريعة

طريقة التحضير

  1. في وعاء عميق نضع الدقيق، والبيكنج بودر، والملح، والسكر ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً.
  2. نضيف الحليب، والزيت ونقوم بعجن العجينة لمدة 5 دقائق حتى تتكون معنا عجينة ملساء نستطيع تشكيلها بعد ذلك ثم نقوم بتغطية العجينة ونتركها ترتاح لمدة 10 دقائق.
  3. نقوم بتقسيم العجينة إلى كرات متساوية في الحجم ثم نأخذ كرة ونقوم بفردها قليلاً ثم نضع فيها الحشوة المناسبة ونستطيع حشو الفطائر باللحمة المفرومة مع الموتزاريلا أو ميكس الجبن أو الدجاج أو اللحوم مثل الانشون والبسطرمة حسب الرغبة.
  4. نقوم بغلق العجينة من الأطراف جيداً ثم نحضر طاسة ونضع الطاسة على النار ونضع فيها قليل من الزيت ثم نقوم بتسوية الفطائر على الجانبين حتى تأخذ لون ذهبي جميل.
  5. نخرج الفطائر من الطاسة ونقوم بتقديمها لكل أفراد الأسرة على الإفطار صباحاً أو العشاء أو بين الوجبات فعلاً وصفة الفطائر لذيذة جداً ومشبعة والعجينة بسيطة وسهلة في التحضير لكل المبتدئين في المطبخ إن شاء الله تجربوها وتنال إعجابكم وتستفيدوا من قراءة المقال وبالهنا والعافية.
close