طريقة عمل كيكة الزبادي اللذيذة بخطوات بسيطة وبمقادير متوفرة في مطبخك

كيكة الزبادي هي واحدة من أشهر الكيكات التي يفضل تناولها كثير من الناس بسبب طعمها اللذيذ وبساطة مكوناتها وتبحث كثير من الأمهات عن وصفات كيك مختلفة ومتنوعة وبسيطة في التحضير لكي تصنعها في المنزل وتقدمها لضيوفها وكل أفراد أسرتها.

طريقة عمل كيكة الزبادي اللذيذة بخطوات بسيطة وبمقادير متوفرة في مطبخك

طريقة عمل كيكة الزبادي

ومن أسهل وأفضل أنواع الكيك هي كيكة الزبادي فهي تتميز بطعمها اللذيذ ومذاقها الشهي وقوام الكيك هش وخفيف تستطيع كل أم تحضيرها بكل سهولة فى المنزل وتقديمها بجانب الشاي الساخن أو القهوة لكل عائلتها كنوع من أنواع التحليه المميزة. واليوم سوف نتعلم معاً طريقة عمل كيكة الزبادي اللذيذة بخطوات بسيطة وبمقادير متوفرة في مطبخك وإليكم المكونات وطريقة التحضير.

المكونات

  • 3 عدد بيض
  • 2 كوب من الدقيق
  • 1 كوب من السكر
  • 1/2 كوب من الزيت
  • 1 كوب من الزبادي
  • 1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

    طريقة عمل كيكة الزبادي
    طريقة عمل كيكة الزبادي

طريقة التحضير

  1. أولاً نقوم بتسخين الفرن قبل البدء في تحضير الكيك ثم نحضر الخلاط الكهربائي ونضع فيه الزبادي، والبيض، والسكر، والزيت، والفانيليا السائلة ونقوم بخلط جميع المكونات معاً حتى يصبح الخليط لونه أبيض.
  2. نحضر وعاء عميق ونضع فيه الدقيق والبيكنج بودر ونقوم بتقليب جميع المكونات ونحرص على إختيار نوع دقيق جيد حتى نحصل على كيك هش وخفيف.
  3. نضع الخليط السائل على خليط الدقيق والبيكنج بودر ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً بمضرب سلك يدوي حتى تمتزج جميع المكونات.
  4. نحضر صينية الخبز ونقوم بدهان الصينية بالزيت أو من الممكن أن نضع ورق زبدة ونضع خليط الكيك في الصينية وندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً.
  5. عندما ينضج الكيك نخرجه من الفرن ونتركه حتى يهدأ ثم نقوم بتقطيع الكيك وتقديمة بعد ذلك لكل أفراد الأسرة مع كوب من الشاي الساخن ونستطيع تزيين الكيك بالسكر البودرة أو صوص الكراميل أو صوص الشوكولاتة فعلاً وصفة الكيك سهلة وبسيطة ولذيذة تستحق التجربة إن شاء الله تجربوها وتنال إعجابكم وبالهنا والعافية.
close