زيادة الحد الأدنى للأجور.. وزارة المالية توضح موعد صرف رواتب أغسطس 2024 في المغرب بالزيادة الجديدة

أعلنت وزارة المالية عن موعد صرف رواتب أغسطس لعام 2024 في المغرب، وقد يتم صرف الرواتب بالزيادة الجديدة التي أقرتها الحكومة المغربية، ويأتي هذا القرار في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد بهدف تحسين مستوى المعيشة ومساعدة المواطنين في تلبية احتياجاتهم الأساسية ومواجهة تكاليف الحياة المرتفعة، وتوفير حياة كريمة لهم، كما يسعى العديد من المواطنين في المغرب لمعرفة مقدار الزيادة الجديدة، من خلال المقال التالي، يقدم لكم موقعنا الإخباري  خدمة معرفة توقيت صرف الرواتب، بالإضافة إلى توضيح حقيقة زيادتها، تابعوا السطور القادمة للاطلاع على التفاصيل.

زيادة الحد الأدنى للأجور.. وزارة المالية توضح موعد صرف رواتب أغسطس 2024 في المغرب بالزيادة الجديدة
زيادة الحد الأدنى للأجور.. وزارة المالية توضح موعد صرف رواتب أغسطس 2024 في المغرب بالزيادة الجديدة

موعد صرف رواتب أغسطس 2024

تم الإعلان عن موعد صرف رواتب أغسطس لعام 2024، حيث من المتوقع أن يتم صرف مرتبات شهر أغسطس في الوقت المعتاد وفقًا لما أعلنته وزارة المالية، وهو الأسبوع الأخير من كل شهر ميلادي، مع مراعاة الإجازات الرسمية، وفي حال صادف يوم الصرف إجازة رسمية أو عطلة، سيتم تقديم الموعد أو تقديم الصرف مبكرًا حسب اليوم، وفي هذا السياق، قررت الوزارة أيضًا صرف الزيادة للمواطنين خلال هذا الشهر.

وقد أعلنت الحكومة المغربية عن قيمة الزيادة الجديدة للأجور والتي من المقرر صرفها في هذا الشهر الجاري، ومن المقرر زيادة أجور موظفي القطاع العام بمقدار حوالي 1000 درهم مغربي، سيتم صرف هذه الزيادة على مرحلتين: الأولى تبدأ من بداية شهر أغسطس الحالي، والثانية ستتم في شهر يوليو المقبل، مما يعني أنه سيتم تقسيمها إلى 500 درهم لكل شهر.

وقد جاءت الزيادة للعاملين في القطاع الخاص بنسبة تقارب 10% في الحد الأدنى، فإن المرحلة الأولى ستبدأ في يناير 2025، بينما ستكون المرحلة الثانية في يناير 2026، كما سيتم اتخاذ قرار بتخفيف الضرائب عن أفراد الطبقة المتوسطة.

كيفية الاستعلام عن صرف رواتب أغسطس 2024

قد حددت وزارة المالية المغربية كيفية الاستعلام عن رواتب شهر أغسطس 2024 من خلال الموقع الرسمي للوزارة عبر اتباع الارشادات التالية:

  • في البداية، يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة المالية المغربية.
  • الضغط على زر “الخدمات الإلكترونية”.
  • حدد خيار “رواتب الموظفين”.
  • الذهاب إلى خيار “جهة العمل”.
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • إدخال المعلومات المطلوبة بشكل صحيح.
  • في الخطوة الأخيرة، قم بالنقر على أيقونة “استعلام”.
close