رسمياً.. التعليم تعلن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 وخطوات الاستعلام عبر موقع وزارة التعليم moe.gov.eg

ينتظر ملايين الطلبة والطالبات الصف الثالث الثانوي موعد إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة بترقب وقلق شديدين، وقد صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي صادر عن الوزارة عن موعد إعلان النتيجة، وسوف نتعرف على تفاصيل هذا البيان وموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال هذا المقال.

رسمياً.. التعليم تعلن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 وخطوات الاستعلام عبر موقع وزارة التعليم moe.gov.eg
موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الأحد بيانًا رسميًا صرحت من خلاله عن موعد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024، وهو وفقًا لبيان الوزارة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 أغسطس 2024، حيث سيقوم السيد الأستاذ (محمد عبد اللطيف) وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد بعقد المؤتمر الصحفي الذي سيتم من خلاله إعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

وقد أفاد السيد (شادي زلطة) المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، أنه لم يتبق على إعلان النتيجة سوى بعض اللمسات النهائية لإجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة والنظر في درجات الرأفة ورصد الدرجات النهائية، وبالإضافة إلى ذلك فإنه سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024

حددت وزارة التربية والتعليم الخطوات الصحيحة للاستعلام عن نتيجة شهادة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي للوزارة، وهي كما يلي:

  • قم بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم.
  • قم بالضغط على أيقونة “نتائج الامتحانات” ثم اختيار “الثانوية العامة 2024”.
  • بعد ذلك قم بمليء المعلومات المطلوبة بمنتهى الدقة.
  • تحديد شعبة الطالب الشعبة العلمية أو الشعبة الأدبية.
  • قم باختيار المحافظة ثم الضغط على زر “عرض النتائج” وسيتم عرض النتيجة فور ظهورها على الموقع.
close