نتيجة الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2024 أصبحت من أكثر الأمور التي يبحث عنها الطلاب وأولياء الأمور في الساعات الأخيرة، خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة في كافة الكنترولات على مستوى الجمهورية، وأكدت الوزارة في بيان رسمي أنه من المقرر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 يوم الثلاثاء، 6 أغسطس 2024، ستعلن النتائج عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم أو من خلال المواقع الإلكترونية المصرح لها بنشر النتائج.

نتيجة الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي برقم الجلوس
موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة

موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة

موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة
موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة

قال الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه من المقرر اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال الساعات القليلة المقبلة، على أن تكون النتيجة متاحة للجميع في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، 6 أغسطس.

كما نفى عبد اللطيف الشائعات المتداولة بشأن تسريب نتائج الثانوية العامة على بعض المواقع الإلكترونية، مؤكدا أن هذه الأخبار غير صحيحة، وأشار إلى أن الوزارة ستعلن عن النتائج في الموعد المحدد دون أي تأخير أو تقديم، ومن المتوقع أن يتلقى الطلاب الأوائل مكالمات تهنئة من وزير التربية والتعليم والمحافظين بمناسبة نجاحهم وتفوقهم.

 الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024

عند الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميا على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بنشر النتائج يمكن الاستعلام عن النتيجة باتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  2. اختيار قسم “نتيجة الثانوية العامة 2024”.
  3.  إدخال رقم جلوس الطالب المراد الاستعلام عنه.
  4. تحديد شعبة الطالب (علمي أو أدبي).
  5. النقر على أيقونة “عرض النتيجة”.
  6. ستظهر نتيجة الطالب على الفور بعد إتمام هذه الخطوات.
close