بالتفاصيل.. موعد صرف زيادة معاشات متقاعدي الصندوق المغربي وطريقة الاستعلام عنها 2024

في الآونة الأخيرة، انتشرت أخبار حول زيادة معاشات المتقاعدين من الصندوق المغربي للتقاعد على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أسعد العديد من المتقاعدين بشكل ملحوظ وهذا الخبر يأتي تزامنًا مع اقتراب موعد صرف هذه الزيادات، وفقًا لإعلان وزارة المالية المغربية و الوزارة تعمل على تطبيق زيادات دورية على رواتب المتقاعدين والموظفين في المغرب، وذلك من أجل تقديم الدعم والمساعدة لهم في مواجهة تحديات الحياة اليومية.

بالتفاصيل.. موعد صرف زيادة معاشات متقاعدي الصندوق المغربي وطريقة الاستعلام عنها 2024

كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

يمكنك الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بسرعة وسهولة باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الموقع الرسمي لوزارة المالية المغربية.
  • اختر أيقونة الاستعلام عن الرواتب الشهرية للمتقاعدين وحدد المؤسسة المالية التي يتبعها المتقاعد وأدخل جميع المعلومات المطلوبة المتعلقة بالتقاعد.
  • سجل الدخول مجددًا باستخدام رقم الهوية الوطنية ثم اضغط على زر استعلام و بعد فترة قصيرة، ستتلقى رسالة نصية تحتوي على تفاصيل المعاش ومبلغ الرواتب.

زيادة معاشات متقاعدي الصندوق المغربي

أعلنت وزارة المالية المغربية عن موعد صرف زيادات معاشات المتقاعدين من الصندوق المغربي، حيث سيكون خلال الفترة بين 15 يوليو و26 يوليو المقبل ويعتمد توقيت صرف الرواتب على درجة المتقاعد، إلا أن الصرف يتم بشكل ثابت في 25 و26 من كل شهر ميلادي وفي حال تزامن هذين اليومين مع عطلات حكومية أو رسمية في المغرب، قد يتم تأخير الصرف أو تقديمه ليوم أو يومين، وستقوم الوزارة بنشر التحديثات عبر بوابتها الرسمية.

close