طريقة عمل خلية النحل اللذيذة بأسهل طريقة وبعجينة هشة وقطنية جداً

من المعجنات اللذيذة والبسيطة في التحضير هي خلية النحل وتعتبر خلية النحل من أسهل أنواع المعجنات في التحضير وفي التشكيل أيضاً، نستطيع صنعها وتقديمها للأطفال على الإفطار صباحاً أو العشاء أو بين الوجبات فسوف يستمتعون بطعمها كثيراً فهي شهية ولذيذة.

طريقة عمل خلية النحل اللذيذة بأسهل طريقة وبعجينة هشة وقطنية جداً

طريقة عمل خلية النحل

وهذة الوصفة من أسهل وصفات عمل خلية النحل لإن مكوناتها بسيطة وطريقة تحضيرها سهل جداً تستطيع كل أم تحضيرها بكل سهولة وتقوم بحشو خلية النحل بحشوات مختلفة مثل اللحوم أو الجبن والزيتون أو الشوكولاتة أو الدجاج حسب الذوق والرغبة. واليوم سوف نتعلم معاً طريقة عمل خلية النحل اللذيذة بأسهل طريقة وبعجينة هشة وقطنية جداً وإليكم المكونات وطريقة التحضير.

المكونات

  • 3 كوب من الدقيق
  • 1 كوب من الحليب
  • 1 ملعقة كبيرة خميرة فورية
  • 1 ملعقة كبيرة سكر
  • 1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
  • 2 ملعقة كبيرة حليب بودرة
  • 1/4 كوب زيت
  • 1/4 ملعقة صغيرة ملح

    طريقة عمل خلية النحل
    طريقة عمل خلية النحل

طريقة التحضير

  1. في وعاء عميق نضع الدقيق ومن الأفضل إختيار دقيق خاص بالمخبوزات حتى نحصل على خلية نحل هشة وقطنية ثم نضيف البيكنج بودر، والخميرة الفورية، والسكر، والملح، والحليب البودرة ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً.
  2. نضيف الحليب والزيت ونقوم بعجن العجينة لمدة 7 دقائق العجن الجيد سبب من أسباب نجاح خلية النحل وبعد العجن نقوم بتغطية العجينة ونتركها تختمر لمدة نصف ساعة.
  3. بعد إختمار العجينة نقوم بتقسيم العجينة إلى كرات صغيرة متساوية في الحجم ثم نقوم بحشو كرات العجين بالجبنة أو الشوكولاتة أو الدجاج أو اللحوم ثم نغلق جميع الكرات ونضع كرات العجين بعد ذلك في صينية مناسبة ونقوم بدهان الصينية بقليل من الزيت ونترك العجينة تختمر مرة ثانية لمدة 10 دقائق.
  4. نقوم بدهان خلية النحل بالحليب ونزينها بالسمسم وحبة البركة وندخلها الفرن على درجة حرارة 200 لمدة 15 دقيقة تقريباً وعندما تنضج ويصبح لونها ذهبي جميل نخرجها من الفرن.
  5. نقدم خلية النحل بعد ذلك للأطفال وكل أفراد الأسرة كنوع من أنواع وجبات الإفطار اللذيذة والمشبعة فعلاً وصفة خلية النحل لذيذة وسهلة والعجينة هشة وقطنية إن شاء الله تجربوها وتنال إعجابكم وتستفيدوا من قراءة المقال وبالهنا والعافية.
close