لينك سريع بزاف.. نماذج أسئلة مسابقة المدرسة العليا للضمان الاجتماعي

تعد المدرسة العليا للضمان الاجتماعي من الجامعات المرموقة والمتخصصة في مجال الحماية الاجتماعية، تهدف المدرسة إلى تدريب وتأهيل الكوادر البشرية المتخصصة في مجالات قانون الحماية الاجتماعية، والتسيير الاستراتيجي والتنفيذي للمنظمات الحماية الاجتماعية، وحساب المخاطرة المتخصص في الحماية الاجتماعية، وتسيير أنظمة الإعلام للحماية الاجتماعية يعد الالتحاق بالمدرسة فرصة ممتازة للطلاب الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم ومعرفتهم في مجال الحماية الاجتماعية.

لينك سريع بزاف.. نماذج أسئلة مسابقة المدرسة العليا للضمان الاجتماعي
أسئلة مسابقة المدرسة العليا للضمان الاجتماعي.

نماذج أسئلة مسابقة المدرسة العليا للضمان الاجتماعي.

يتطلب الالتحاق بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي اجتياز امتحان وطنية.

يقبل المتقدمون الحاصلون على شهادة ليسانس أو شهادة هندسة أو أي شهادة جامعية أخرى معادلة في التخصص المعني بالماجستير المهني، وذلك وفقا للقرار الوزاري الذي يتضمن شروط الالتحاق بالمدرسة.

تتوفر مقاعد دراسية محدودة لكل برنامج ماجستير، وهناك تخصيصات معينة للدول الأعضاء في اتحاد المغرب العربي ودول القارة الأفريقية، الآن يمكنكم الاطلاع علي نماذج  أسئلة مسابقة المدرسة العليا للضمان الاجتماعي من هنا  و التي سوف تساعدكم في اجتياز الامتحان بكل  سهولة.

التخصصات التي تم فتحها في المدرسة العليا للضمان الاجتماعي

تتشرف المدرسة العليا للضمان الاجتماعي بأن تعلن عن فتح باب التسجيل للسنة الجامعية 2024-2023 في برنامج الماستر المهني في أربع تخصصات رئيسية في مجال الحماية الاجتماعية، يتضمن هذا البرنامج التخصصات التالية:

1. قانون الحماية الاجتماعية:

يهدف هذا التخصص إلى تزويد الطلاب بالمعرفة العميقة بالنظام القانوني المتعلق بالحماية الاجتماعية، سيتم تدريس قوانين الضمان الاجتماعي، وحقوق المستفيدين، والواجبات المتعلقة بالحماية الاجتماعية، سيتعلم الطلاب كيفية تطبيق القوانين واللوائح القانونية المتعلقة بالحماية الاجتماعية وتحليلها.
2. التسيير الاستراتيجي والتنفيذي لمنظمات الحماية الاجتماعية:
يهدف هذا التخصص إلى تطوير مهارات الطلاب في مجال تخطيط وتنفيذ استراتيجيات الحماية الاجتماعية، وسيتعلم الطلاب كيفية تحليل الاحتياجات الاجتماعية وتصميم وتنفيذ برامج ومشاريع تحقق الحماية الاجتماعية بفاعلية، سيتعرفون أيضا على أساليب إدارة المنظمات الحماية الاجتماعية وتحسين أدائها.

3. حساب المخاطرة المتخصص في الحماية الاجتماعية:

يهدف هذا التخصص إلى تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لتقييم وإدارة المخاطر المتعلقة بالحماية الاجتماعية، وسيتعلم الطلاب كيفية تحليل المخاطر وقياسها وتقييم تأثيرها على الأفراد والمجتمعات.، وسيتم تدريس الأدوات والتقنيات المستخدمة في حساب المخاطرة وكيفية تطبيقها في سياق الحماية الاجتماعية.

4. تسيير أنظمة الإعلام للحماية الاجتماعية:

يهدف هذا التخصص إلى تدريب الطلاب على تصميم وتنفيذ أنظمة الإعلام والاتصال في مجال الحماية الاجتماعية، سيتعلم الطلاب كيفية تحليل احتياجات الاتصال وتصميم استراتيجيات الإعلام الفعالة لتوعية الجمهور بالحقوق والخدمات المتاحة في مجال الحماية الاجتماعية.
تتميز المدرسة العليا للضمان الاجتماعي بجودة  التعليم والتدريب في مجال الحماية الاجتماعية، وتهدف إلى تأهيل الطلاب وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة للعمل في مجالات الحماية الاجتماعية والتنمية المجتمعية.
close